رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيبقى بالمدرسة.. «شوقي» يكشف معلومات جديدة بشأن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي

«شوقي» يكشف معلومات
«شوقي» يكشف معلومات بشأن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي

مع اقتراب امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، يتساءل الكثيرون عن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي، لا سيما وأنها التجربة الأولى له بعد إعلان وزير التعليم استبدال نظام الكتاب المفتوح الذي كان معتمد في امتحانات الثانوية العامة الأعوام الماضية، بنظام ورقة المفاهيم.

وزير التعليم يكشف معلومات جديدة حول كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2022، نسخة مطابقة لما تم إتاحته إلكترونيًا على موقع الوزارة.

وأضاف «شوقي»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن  كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2022 سوف يُتاح للطالب وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع، مؤكدًا أنه لا يجوز الكتابة على مجلد المفاهيم مطلقًا. 

وشدد على أن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2022 سيبقى في المدرسة بعد نهاية الامتحان لإتاحته للطالب في الامتحان التالي، موضحًا أنه الكتيب سيعود إلى المدرسة بعد نهاية الامتحانات للاستخدام في الأعوام التالية.

 

وكان وزير التعليم أعلن في وقتٍ سابق عن تفاصيل عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، في مؤتمر صحفي، قبل حلول شهر رمضان المبارك، موضحًا أنه تم تأجليها أسيوعين عن الموعد الذي كان مقرر لعقدها.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وفي سياق آخر، أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، اعتمد الدكتور طارق شوقي، جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، على أن تبدأ مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022، 21 مايو المُقبل، بالنسبة للامتحانات العملية، في تبدأ مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية 28 من الشهر ذاته.

وكشف "مجاهد" أنه من المُقرر عقد الامتحانات العملية لطلاب التعليم الفني، بالتنسيق مع خبراء وزارة الصناعة خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا أن التعليم الفني أصبح مناظرًا للتعليم العام في الفرص التعليمية للطلاب.

وأضاف نائب وزير التعليم، أن مدارس التعليم الفني سيتم اعتمادها من الهيئة المستقلة الجديدة المختصة بضمان الجودة والاعتماد فى التعليم التقني والفني والتدريب المهني (إتقان)، مشيرًا إلى أن هذه الهيئة على وشك صدور القانون المنظم لها من الرئاسة.