رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين على الإدارات التعليمية

موعد تسليم ورقة المفاهيم
موعد تسليم ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين

يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين، استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر عقدها 15 مايو الجاري.

موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين، وفقًا لضوابط امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانويين العاميين المعلن عنها في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة أبريل الماضي.

وبحسب الوزارة، إن موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين، هو التوقيت ذاته الذي يتم خلاله تسليم وكيلي الإدارات ورق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، على أن يتم ذلك يوميًا الساعة 5 صباحًا بدءًا من يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عمل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية خاص بالصفين الأول والثانى الثانوى العام تحت إشراف ومسئولية المدير العام شخصيًا، كما وجهت  بسرعة صرف مستحقات العاملين، وتحصيل المصروفات المدرسية لتوفير مستحقات العاملين ليتثنى توريد مخصصات المدرسة والإدارة والمديرية.

ضوابط سير امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانويين 

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بمجموعة نقاط مهمة، لضمان سير العملية الامتحانية بالصورة المطلوبة، والتي تشمل الآتي:

  • حسن تنظيم سير امتحانات النقل.
  • احتواء المواقف والتيسير على الطلاب.
  • ضبط اللجان.

كما شددت الوزارة على الإدارات التعليمية بضرورة التنبية على الطلاب بـ موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين، على الطلاب، على أن يكون مع تسلمهم ورقة الإجابة وعدم السماح بأخذ ورقة المفاهيم نهائيًا، ليتم تسليمها إلى الكنترول مع ورقة الإجابة، وتختم بختم اللجنة من جميع الجهات، ويتم توزيعها يوم بيوم.

وأوضحت أن طالب بالصفين الأول والثاني الثانويين تحدث له مشكلة إلكترونية يخرج على إثرها من المنظومة يتم عمل محضر إثبات حالةـ وتورد المحاضر يوميًا ويوقع عليها مسؤول التطوير التكنولوجي، مشيرةً إلى أنها مسؤولية المدير العام شخصيًا ويحق للطالب لذلك الطالب الامتحان في المادة التي تعثر استكمالها بعد 3 أيام.

وأكدت على ضرورة التنبيه على الطلاب أثناء أداء الامتحان الإلكتروني  والدخول على المنظومة في حالة الدخول على أي موقع آخر سيتم الخروج من منصة الامتحان تلقائيًا، ولن يستطيع الطالب الدخول للمنظومه مرة أخرى، مشددةً على ضرورة الالتزام وتوخي الدقة والحذر وتجنب المشتتات وعدم الدخول على أي أيقونات حرصًا على استكمال الامتحان بسلام.