رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إعلان الإسكان الاجتماعي 2022.. طرح وحدات سكنية 75 و90 مترا لمحدودى الدخل

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي 2022

يتعبر مشروع الإسكان الاجتماعي من المشروعات السكنية ذات الأهمية الكبيرة لقطاع عريض من الشعب المصري، لما يوفره المشروع من وحدات سكنية مدعومة من الدولة للفئات محدودة الدخل.

وطبقًا لوزارة الإسكان، فإن الدعم النقدي للمستفيد الواحد بمشروع الإسكان الاجتماعي يصل إلى نحو 60 ألف جنيه، بخلاف دعم الأرض وتوصيل المرافق من كهرباء ومياه وغاز وتليفونات.

وينتظر فئات محدودة الدخل كل عام الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تعلن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كل عام عن طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي بكافة محافظات الجمهورية وعلى مستوى المدن الجديدة.

ومنذ بداية العام الجاري 2022، ينتظر عدد كبير من المواطنين الإعلان عن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022، حيث يأملون في طرح الإعلان في أقرب وقت ممكن؛ نظرًا لحاجتهم إلى السكن المناسب الذي يتناسب مع قدرتهم المالية.

ولم تعلن وزارة الإسكان حتى الآن أي معلومات عن رسمية بخصوص موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022، إلا أنها ذكرت على لسان عدد من مسئوليها أنه سيتم طرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022.

طرح شقق إسكان اجتماعي بمساحة 75 مترًا  و90 مترًا

ومن المقرر أن يتضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي شقق كاملة التشطيب بمساحة 75 مترًا وشقق بمساحة 90 مترًا، على أن يكون سداد ثمن الوحدة بالتقسيط على 30 سنة وفقًا لمبادرة الـ3% الخاصة بالتمويل العقاري، والتي صدرت مؤخرًا من البنك المركزي المصري.

وكما هو الحال في كل إعلان من إعلانات شقق الإسكان الاجتماعي فإن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022، سيكون الحجز به من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث أن الصندوق هو وحده من له سلطة حجز وحدات وزارة الإسكان فور الإعلان عنها رسميًا من جانب الوزارة.

ومن المقرر أن يتم طرح بيع كراسات شروط حجز  شقق الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد خلال الفترة المقبلة، وسيكون الحجز إلكترونيًا عبر الوقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.