رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان عن 11 ألف 160 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن 11 ألف 160 وحدة سكنية جاري تنفيذها بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو.

وتفقد المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، يرافقه المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة ١٥مايو ومسئولو الجهاز، عددًا من المشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة 15 مايو، للوقوف على سير الأعمال في مواقع العمل المختلفة والمناطق السكنية والخدمية بالمدينة، وذلك في ضوء الحرص على إنجاز خُطة الدولة الشاملة وتعليمات القيادة السياسية للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات القومية في التوقيتات المحددة.

وتابع مسئولو وزارة الإسكان، مشروع زهور ١٥ مايو والذي يُعد المجتمع العمراني المتكامل ويشتمل على ٤٢ عمارة سكنية، و٨٣٤ حظيرة نموذجية، ومحطات تجميع ومنطقة للمخازن ومنطقة خدمات تحتوي علي سوق تجارية ومدرسة وحضانة ومركز طبي بداخل سور بتكلفة استثمارية للمروع تقدر بـ ٥٥٠ مليون جنيه تقريبًا، استعدادًا للافتتاح المرتقب  ضمن خطة تطوير العشوائيات التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير المناطق العشوائية الخطرة، وقد تم الانتهاء منها وفي انتظار تسكين المستفيدين من هذه الوحدات.

تنفيذ 11 ألف 160 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة 15 مايو

ثم قام مسئولو الوزارة بتفقد منطقة النرجس والجاري بها تنفيذ ٤٦٥ عمارة سكنية تضم ١١١٦٠ وحدة سكنية لمحدودي الدخل " إسكان اجتماعي " بقيمة استثمارات ٣ مليارات جنيه ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن لكل المصريين" نموذج الـ٩٠ مترا مسطحا، ووصلت نسبة التنفيذ 35% طبقًا للبرامج الزمنية المحددة لتسليم الوحدات لمستحقيها.

وفي نهاية الجولة، تفقد مسئولو الإسكان منطقة الـ٢٥٠ فدانًا الاستثمارية للتأكد من سرعة تجهيز قطع الأراضي وتسليمها للمستثمرين، فور الانتهاء من الخطوط النهائية لأعمال المرافق ورصف الطرق، مشيدًا بالجهد المبذول من قبل الإدارات المختلفة بالجهاز في تنمية المدينة في كافة محاورها.

 وأكد مسئولو الوزارة ضرورة الاهتمام بتطوير المحاور الرئيسية  للمدينة، وكذا الاهتمام بالتشجير والمسطحات الخضراء، والتعاون مع المستثمرين والسكان في كافة المبادرات الخاصة بتجميل المدينة، والانتهاء من المشروعات المختلفة في التوقيتات المحددة طبقًا للبرامج الزمنية، وبالمستوى الفني اللائق بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.