رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لم يحدث يا فندم أي حاجة من الاتهامات دي..

اليوم.. الحكم على رجل الأعمال محمد الأمين لاتهامه بالاتجار في البشر

رجل الأعمال محمد
رجل الأعمال محمد الأمين المتهم بالاتجار في البشر

تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، المُنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمَها على رجل الأعمال محمد الأمين؛ لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة.
عاملتهم زي أحفادي.

أقوال محمد الأمين في قضية الاتجار بالبشر

وقال المتهم محمد الأمين من داخل قفص الاتهام: "لم يحدث يا فندم أي حاجة من الاتهامات دي، وعاملت الأطفال بما يرضي الله زي أحفادي تمامًا".

وبدأ في استجواب الشهود وتوجيه عدة أسئلة منها هل كان يستقل بالمجني عليهن سواء في دار الأيتام ببني سويف أو في فيلا الساحل؟ ليجيب أحد الشهود "على طول بيكونوا في مجموعة".. ثم استكمل الدفاع ووجه لاحد الشهود سؤال آخر: "هل كان يجبرهن على الصلاة في أوقاتها؟" ليجيب الشاهد نعم.

ويبدو على ملامحه الإعياء الشديد.. وظهر مرتديًا الملابس البيضاء وواضعا الكمامة كما تبادل النظرات والهمسات مع ابنائة الذين حرصوا على الحضور في الصباح الباكر، على الرغم من أن الجلسة مسائية ودخلت إحدى فتياته في وصلة بكاء وانهيار بعدما رأت والدها.. لتدمع عين رجل الأعمال محمد الأمين وعلامات الاستفهام والاستغراب تعلو جبينه.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بحبس محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

بلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

حيث استمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

صدمة فزع وقلق

كما سألت النيابة العامة إخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي، حيث أفادت أن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة قِبَله أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات، وتستمع النيابة العامة اليوم لعدد من الفتيات المجني عليهن، وجارٍ استكمال التحقيقات.