رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جديدة بشأن تصحيح الامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني الثانويين

تفاصيل تصحيح الامتحانات
تفاصيل تصحيح الامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني الثانوي

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن تصحيح الامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني الثانويين، للمواد التي تم الانتهاء منها.

تصحيح الامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني الثانويين الورقية

وبحسب مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جارِ تصحيح الامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني الثانويين، مُشيرًا إلى أن التصحيح يتم فور الانتهاء من كل مادة داخل المدارس تحت إشراف الإدارات التعليمية.

وأوضح المصدر، أنه في نهاية الامتحانات سيتم تجميع درجة الامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني الثانويين، على درجة الامتحان الإلكتروني الذي يجري تصحيحه عن طريق الوزارة، ويعطي للطالب مجموع الامتحانين.

تجدر الإشارة إلى انتهاء طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، من أداء الامتحان في مادتي «الفيزياء» و«الفلسفة والمنطق»، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في خامس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو الجاري.

نسب الطلاب المشاركين في امتحانات الفيزياء والفلسفة والمنطق

وكشفت وزارة التربية والتعليم نسب الطلاب المُشاركين في امتحان «الفيزياء»، في الفترة الصباحية، والتي بلغت  99.85%، حيث أدى اليوم الامتحان 570 ألفًا و495 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف  573 ألفًا و460 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان  2088 طالبوطالبة.

بينما بلغت نسبة أداء امتحان «الفلسفة والمنطق»، في الفترة الصباحية  99.65%، وأدى اليوم الامتحان 569 ألفًا و490 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و460 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1970 طالب وطالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

ومن المُقرر أن يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، غدًا الأحد، امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، يوم الإثنين الموافق 23 مايو الجاري، الامتحان في مادة الرياضيات، وذلك حسب الجدول المعلن سابقًا.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم أعلن إلغاء نظام «الأوبن بوك» في امتحانات الثانوية العامة، وتم استبداله بنظام «ورق المفاهيم»، والتي يتم تسليمها إلى الطلاب داخل اللجنة الامتحانية.