رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها تقسيم الشاشة.. «التعليم» تحذر طلاب الثانوية من أخطاء الإجابة على منصة الامتحان

تحذير من أخطاء الإجابة
تحذير من أخطاء الإجابة على منصة الامتحان

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، من الوقوع في أخطاء الإجابة على منصة الامتحان، مُشددة على ضرورة التزامهم بجميع التعليمات الخاصة بأداء الامتحانات الإلكترونية.

تحذيرات من الوقوع في أخطاء الإجابة على منصة الامتحان

وأشارت وزارة التعليم إلى أن أخطاء الإجابة على منصة الامتحان، تشمل، تقسيم الشاشة أو الدخول على منصات تعليمية أثناء أداء الامتحان، بالإضافة إلى التأكد من تحديث جهاز التابلت على آخر وضع من خلال توصيله بشبكة الإنترنت بصفة مستمرة قبل وبعد الامتحانات.

وبحسب مصدر مسؤول بوزارة التعليم، إن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين الإلكترونية، التي تُعقد على جهاز التابلت في المدارس المُجهزة، لا يتم إرسالها أو تسليمها إلا بعد الإجابة عن جميع الأسئلة، موضحًا أن فريق التطوير التكنولوجي في المدرسة ينبه دائمًا على الطلاب، بالحذر من الوقوع في أخطاء الإجابة على منصة الامتحانات، ولا يسمح للطلاب بالخروج من الامتحان إلا بعد التأكد تمامًا من الإجابة عن جميع الأسئلة.

تسليم الطلاب أكواد الامتحانات قبل انطلاقها بوقت كافٍ

واختتم المصدر تصريحاته، أن فرق التطوير التكنولوجي هي الوحيدة المنوطة بتسليم الطلاب أكواد الامتحانات قبل انطلاقها بوقت كافٍ، موضحًا أنه تم إرسال هذه التعليمات التي تشمل أخطاء الإجابة على منصة الامتحان، إلى جميع المدارس وتم التنبيه على ضرورة عدم مخالفتها تجنبًا للمساءلة القانونية.

تفاصيل إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه من المُقرر إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، بالدرجات.

وقال «شوقي»، إن موعد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين، لم يُحدد بعد، مشيرًا إلى أن هناك عمل تحليلي لهذه النتائج يحتاج عدة أيام بعد انتهاء الامتحانات وتجميع نتائج الفصلين الدراسيين كذلك.

وبشأن إمكانية حصول الطالب على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين عقب انتهاء أداءه لامتحان كل مادة، أكد وزير التعليم، أنه ذلك الأمر لا يجوز؛ لأن هناك أمور فنية يقوم بها المركز القومي للامتحانات بعد ظهور النتيجة، لا تسمح بحصول الطالب عليها فور الانتهاء منها قبل إعلانها.