رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط اللجنة الخاصة للطالب المريض.. الأوراق المطلوبة لعقد المادة الخاصة في الامتحانات

شروط اللجنة الخاصة
شروط اللجنة الخاصة للطالب المريض

شروط اللجنة الخاصة للطالب المريض، من المسائل التي تشغل الكثير من الطلاب، لا سيما مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2022.

شروط اللجنة الخاصة للطالب المريض

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات وشروط اللجنة الخاصة للطالب المريض في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وكذلك الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، والتوقيتات الزمنية المحددة لتقديم الطلب، والمبلغ المطلوب للحصول على الخدمة للطلاب.

إجراءات اللجنة الخاصة للطالب المريض

وبحسب وزارة التربية والتعليم، في خطاب لها، إن شروط اللجنة الخاصة للطالب المريض، تشمل سداد قيمة طابع تعليم لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويلصق الطابع على الطلب المقدم وفقًا للإجراءات التالية:

  • قبل موعد انعقاد الامتحان بثلاثة أيام على الأقل، إذا كان الطالب موجودا بمستشفى حكومي عام، وأعدت اللجنة الطبية المركزية تقريرًا بحالته تم تسليمه للمديرية أو الإدارة التعليمية بمعرفة ولي الأمر قبل موعد انعقاد الامتحان بأسبوع على الأقل.
  • فور تقديم الطلب، في حالات المرض الفجائية أو حدوث حادث للطالب ليلة انعقاد الامتحان أو أثنائه، على أن يتعهد ولي الأمر في هذه الحالة بتقديم تقرير اللجنة الطبية المركزية المختصة في موعد غايته يومان من تاريخ تقديم الطلب.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم لعقد لجنة خاصة 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، الأوراق والمستندات المطلوبة والتي جاءت ضمن  شروط اللجنة الخاصة للطالب المريض، والتي شملت الآتي:

  • تقرير اللجنة الطبية المركزية عن حالة الطالب الموجود بمستشفى حكومي عام قبل موعد انعقاد الامتحان، والذي يُسلم لولي الأمر بناء على كتاب موجه للجنة الطبية من الإدارة التعليمية المختصة، ويقدم قبل موعد انعقاد الامتحان بأسبوع على الأقل.
  • في الحالات المرضية الفجائية يتم عقد لجنة خاصة لامتحان الطالب، على أن يقدم التقرير الطبي في موعد غايته يومين من وقوع الحالة المرضية الفجائية وتقديم الطلب.
  • أي تقارير أو شهادات طبية توضح الحالة المرضية للطالب، وتبين ما إذا كان الطالب يستطيع تأدية الامتحان دون أن يلحق به أي ضرر بسبب امتحانه أثناء المرض.
  • صورتان شخصيتان حديثتان للطالب المريض.

وحذرت الوزارة من أي تلاعب بشأن التقديم على لجنة امتحانات، مؤكدة أن يُقدم على فعل ذلك يٌعرض نفسه للمسائلة القانونية.