رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من وزير التعليم على تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

أول تعليق من وزير
أول تعليق من وزير التعليم على تسريب امتحانات الشهادة الإعداد

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أزمة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، في معظم محافظات مصر، لا سيما بعد القبض على طالب بكلية حقوق، دشّن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لـ تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

وزير التعليم يعلق على أزمة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وبحسب «شوقي»، إن امتحانات الشهادة الاعدادية لا مركزية والمسؤولية في وضعها وتصحيحها وتنفيذها ترجع إلى المحافظ والمديرية وليس للوزارة.

وأضاف وزير التعليم، عبر مجموعة «غرفة عمليات الجمهورية أونلاين» عبر تطبيق «واتساب»، نراقب الموقف بدقه وسوف نعد تقريرًا عن سير الامتحانات في كل المحافظات ونتخذ الإجراءات المناسبة. 

أولياء الأمور والمعلمون يكون من تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وكان  أولياء الأمور والمعلمون  أعضاء المجموعة نقلوا إلى وزير التعليم، عبر المجموعة، الامتحانات التي تم تسريبها في معظم محافظات  الجمهورية؛ مطالبين  بتدخل  الوزارة لوقف  هذه الظاهرة -التي وصفوها بالمهازل- التي تضرب  بمبدأ  تكافؤ الفرص عرض الحائط  وتضر  بموقف  الطلاب المجتهدين.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الإثنين، امتحان مادة الجبر والإحصاء، ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم بمكافحة الغش وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم، نشر في وقتٍ سابق، صورًا مبدئية لأغلفة «مجلدات المفاهيم»، المُقرر نشرها إلكترونيًا يوم الخميس المُقبل 26 مايو 2022.

وقال «شوقي» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهي نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

إتاحة 3 مجلدات مفاهيم إلكترونيًا

وأعلن وزير التعليم عن إتاحة 3 «مجلدات مفاهيم» رقميًا يوم الخميس المقبل، لطلاب الثالث الثانوي، وكشف الوزير أن المجلد الأول لطلبة «علمي علوم» والثاني لطلبة «علمي رياضة» والثالث لطلبة «أدبي».

وأكد «شوقي»، أن المجلدات تتاح بصورتين «PDF+Ebook»، ليتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة أثناء الامتحانات.

وشهدت امتحانات الصف الثالث الإعدادي العديد من الوقائع، بدءًا من تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2022، وكان من بين المتورطين معلم في أحد المحافظات، بخلاف تورط طلاب في تدشين صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ لتسريب الامتحانات.