رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكرملين: فرض الرسوم الأوروبية على النفط الروسي سيؤدي إلى ارتفاع سعره

دميتري بيسكوف المتحدث
دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن فرض الدول الغربية رسوما على واردات النفط الروسي  سيؤدي إلى ارتفاع سعره.

وقال بيسكوف، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الأربعاء، "إن هذه مسألة جدوى اقتصادية، سيتعين على مشتري النفط دفع المزيد أو البحث عن مصادر بديلة".

وجاء تصريح المسئول الروسي تعليقا على تقارير إعلامية تحدثت عن أن الولايات المتحدة ستقترح، في اجتماع لوزراء مالية مجموعة السبع، على أوروبا فرض رسوم على النفط من روسيا، والتي ستكون على حد تعبير واشنطن بديلا لفرض الاتحاد الأوروبي حظرا مباشرا على استيراد النفط من روسيا.

في سياق آخر، أعلن رئيس إقليم "دونيتسك"، دينيس بوشيلين، اليوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية لم تغادر مصنع آزوفستال حتى الآن.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت استسلام 265 مسلحا متواجدين في مصنع آزوفستال خلال الــ 24 ساعة الماضية، بينهم 51 أصيبوا بجروح خطيرة.

الأمن الروسي: الدرع النووي يضمن استقلالنا منذ سنوات عديدة

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن الدرع النووي الروسي يساعد في ضمان استقلال البلاد منذ سنوات عديدة.

وقال مدفيديف، خلال اجتماع في المركز الوطني للفيزياء والرياضيات، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية أمس الثلاثاء، إنه: "إنشاء درع نووي موثوق لروسيا وحلفائنا ويضمن هذا الدرع استقلالنا لسنوات كثيرة، ويساعد أيضا على تهدئة أولئك الذين يحاولون دفع بلدنا نحوحرب  عالمية ثالثة أو مشكلة أخرى".

وأضاف: "أنه لا ينبغي على خصومنا أن ينسوا هذا الأمر، وبالطبع فإن روسيا  تتبع الاتفاقات التي تم التوصل إليها على المستوى الدولي والمنصوص عليها في الاتفاقيات الرئيسية والوثائق الرئيسية"، مؤكدا أن موقف موسكو من هذه القضية لم يتغير، فهي تدعو إلى استخدام الطاقة النووية وغيرها من التقنيات والحلول الحديثة للأغراض السلمية والبناءة.

وتابع: "إننا نعيش في عالم من الابتكارات، ومهمتنا هي تحقيق تقدم مستقر وواثق في تنمية الدولة وإيجاد حلول متطورة في أهم الصناعات".