رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحرب في أوكرانيا.. روسيا تعترف بعزلتها الجيوسياسية

روسيا
روسيا

أقر كولونيل روسي سابق بأن بلاده معزولة "جيوسياسيًا" نتيجة لغزوها أوكرانيا، واصفًا الوضع الحالي بأنه "غير طبيعي".

وقال المحلل العسكري والعقيد السابق ميخائيل خودارينوك، متحدثًا في برنامج حواري عن الحرب على قناة روسيا -1 التلفزيونية الحكومية، إن هناك حاجة لحل عاجل لحل الوضع في أوكرانيا.

وقال خودارينوك للمذيعة الروسية أولجا سكابييفا: "أكبر مشكلة في وضعنا العسكري والسياسي هي أننا في عزلة جيوسياسية تامة والعالم بأسره ضدنا".

وأضاف: “الوضع ليس طبيعيا. عندما يكون ضدنا تحالف من 42 دولة وعندما تكون مواردنا العسكرية والسياسية والعسكرية الفنية محدودة بطريقة أو بأخرى، يجب علينا حل هذا الأمر ".

يأتي ذلك في الوقت الذي قام فيه المقاتلون الأوكرانيون الذين دافعوا عن مصنع الصلب في مدينة ماريوبول الساحلية المدمرة بـ "إنجاز كامل" مهمتهم، كما يقول نائب وزير الدفاع في البلاد.

كولونيل روسي سابق: موسكو معزولة جيوسياسيا

أقر كولونيل روسي سابق بأن موسكو معزولة "جيوسياسيًا" نتيجة لغزوها لأوكرانيا، واصفًا الوضع الحالي بأنه "غير طبيعي".

وقال المحلل العسكري والعقيد السابق ميخائيل خودارينوك، متحدثًا في برنامج حواري عن الحرب على قناة روسيا -1 التلفزيونية الحكومية: إن هناك حاجة لحل عاجل لحل الوضع في أوكرانيا، وتابع "أكبر مشكلة في وضعنا العسكري والسياسي هي أننا في عزلة جيوسياسية تامة والعالم بأسره ضدنا".

حذر السيد خودارينوك من أن دعم الهند والصين لروسيا "ليس غير مشروط" ردًا على استضافة سكابييفا التي أشارت إلى أن الكرملين لديه حلفاء جاهزون خارج الغرب.

بوتين يدير حرب أوكرانيا "بمستوى عقيد"

نقلت مصادر عسكرية غربية قولها إن فلاديمير بوتين يدير حرب أوكرانيا بشكل دقيق حتى مستوى كولونيل أو عميد منخفض الرتبة.

ينخرط الرئيس الروسي، إلى جانب قائده العسكري الجنرال فاليري جيراسيموف، في نوع من المناورات منخفضة المستوى التي يقررها عادةً ضابط يدير كتيبة قوامها 700 جندي، وفقًا لتقريرين إعلاميين بريطانيين.

يقال إن بوتين يملي بنفسه تحركات القوات في دونباس، وهي المنطقة التي عانت فيها روسيا من عدد من الانتكاسات العسكرية الأخيرة بما في ذلك الخسارة الفعلية لكتيبة كاملة تعرضت لنيران المدفعية الأوكرانية أثناء عبورها لنهر في شرق البلاد.