رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منع الصحفية من مزاولة عملهاوتغطية جلسة محاكمة قاتل كاهن الاسكندرية

الزميلة إيمان قشطة تتعرض لاعتداء حرس محكمة الإسكندرية لمنعها من حضور جلسة محاكمة قاتل راهب كنيسة العذراء

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية

تعرضت الزميلة الصحفية، إيمان قشطة، مراسلة “النبأ"، بالإسكندرية، لاعتداء من قبل قوة الحراسة بمحكمة الإسكندرية، وتم منعها من حضور جلسة محاكمة المتهم بقتل القس أرسانيوس وديدي، قاتل كاهن كنيسة العذراء.
بدأت الجلسة في الساعة 11 من صباح اليوم، وحضرها عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين، إضافة إلى دفاع المتهم  ودفاع المجني عليه.

وأثناء دخول الزميلة مراسلة النبأ إلى قاعة المحكمة، لأداء عملها في تغطية الجلسة العلنية، والتي يغطيها جميع مراسلي الصحف والمواقع المصرية، لأهمية الحادث، واهتمام الرأي العام به، فوجئت الزميلة إيمان قشطة، بحارس الجلسة يتحدث إليها بطريقة غير لائقة، ويمنعها من الدخول، بحجة أنه يتعين عليها كتابة طلب لحضور الجلسة.

وبالفعل تجاوزت الزميلة الموقف، وكتبت الطلب، وأرفقت به صورة كارنيه عضويتها بنقابة الصحفيين، إلا أنه رفض دخولها مجددا، ودفعها بيديه ليبعدها عن قاعة المحاكمة. 
وعندما حاولت الزميلة، التحدث لضباط الترحيلات، والمباحث، المسؤولين عن القاعة، رفضوا إدخالها، وسبها أحد الضباط، واصفا إياها بأنها "قليلة الأدب". 

وتطالب الزميلة إيمان قشطة، الصحفية ومراسلة “النبأ” في الإسكندرية، جميع الجهات المسؤولة في المحافظة، ونقابة الصحفيين، بالتدخل لحفظ حقها، والعمل على استرداده، خاصة بعد تعرضها للدفع من قبل أحد رجال الأمن، والسب من أحد الضباط.