رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تكشف مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان

 مصير طالبات أولى
مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان

يتساءل الكثيرون عن مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان، بمدرسة الصفا والمروة الثانوية بنات التابعة لإدارة الهرم التعليمية بالجيزة، بعد عدم استطاعتهن الدخول على منصة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، التي عُفدت أمس الإثنين، بنمط الأسئلة الموضوعية على جهاز التابلت، والأسئلة المقالية التي عقدت ورقيًا.

مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان

وأكدن بعض الطالبات أنهن لم يتمكن من الإجابة على أسئلة الامتحان عبر المنصة على جهاز التابلت حتى نهاية الوقت.

وكشف مدير إدارة الهرم التعليمية، ناصر شعبان، مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهم من أداء الامتحان، قائلًا: "عمل عدم تمكن لهم وإبلاغ وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المديرية بالمشكلة".

وأكد «شعبان» أن الطالبات أدوا امتحان التاريخ الفترة المسائية، دون أي معوقات، وتمكنت جميع الطالبات من الدخول على منصة الامتحان، مُشيرًا إلى أن غالبية الطالبات اللواتي لم يتمكن من الدخول على منصة الامتحان حتى نهاية الوقت، تم عمل عدم تمكن لهم حتى يضمنوا حقوقهم.

وشدد مدير إدارة الهرم التعليمية، على أن بقية الامتحانات تسير بصورة منتظمة دون أي معوقات، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وزير التعليم مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان

كما علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على الأزمة لإيضاح مصير طالبات أولى ثانوي لعدم تمكنهن من أداء الامتحان، بسبب عدم تمكنهن من الدخول على منصة الامتحان، قائلًا: "يدخلون امتحان بديل وفق الجدول"، أن الامتحان البديل يعقد ورقيًا بنمط الأسئلة الموضوعية التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين، وفي لجان مؤمنة ومراعية للإجراءات الوقائية.

وأكد «شوقي»، أن الوزارة وفرت فرق تطوير تكنولوجي في جميع المدارس لمساعدة الطلاب والتغلب على أي مشكلات تواجههم أثناء أداء الامتحانات، لافتًا إلى أنه يجب على الطلاب الاستفادة من المنصات التعليمية التي تم توفيرها من قبل الوزارة وإتاحة التعليمات الخاصة بتحديث أجهزة التابلت.

وشهدت امتحانات الصف الثاني الثانوي في أول أيام انطلاقها، سقوط السيستم، ما أسفر عن عدم تمكن 90 ألف طالب وطالبة من أداء الامتحان.