رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من بينهم خمس ميداليات ذهبية..

منتخب مصر يحرز 13 ميدالية متنوعة في الدوري العالمي للكاراتيه بالمغرب

منتخب مصر يحرز 13
منتخب مصر يحرز 13 ميدالية متنوعة في الدوري العالمي للكاراتيه

انتزع لاعبو منتخب مصر، 13 ميدالية متنوعة من بينهم خمس ميداليات ذهبية ضمن منافسات الدوري العالمي للكاراتيه المقامة في المغرب.

حقق لاعبونا خمس ذهبيات جاءت من نصيب كل من ريم أحمد وزن تحت 50 كجم، ودهب ياقوت وزن تحت 61 كجم، وعبدالله ممدوح وزن تحت 71كجم، ويوسف عماد تحت 81 كجم، وطه طارق فوق 84  كجم.

أما الميداليات الفضية والبالغ عددها خمس ميداليات فجاءت من نصيب كلا من أحلام حمدي وزن تحت 51 كجم، ومنة شعبان وزن فوق 68 كجم، ومحمد صلاح وزن تحت 60 كجم، وأحمد أيمن وزن تحت 67 كجم، وعلي الصاوي وزن تحت 75 كجم.

كما انتزع لاعبونا ثلاث برونزيات جاءت من نصيب كلا من فريال اشرف وزن تحت 68 كجم، وحبيبة حلمي وزن فوق 68 كجم، وحازم أحمد وزن فوق 84 كجم.

تعليق الدهراوي بعد إنجاز الدوري العالمي

وأعرب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدًا أنه وعد قبل انطلاق فعاليات البطولة باعتلاء صدارة الترتيب العالمي وانتزاع العديد من الميداليات.

وأضاف أن كل ما يتحقق يعود إلى نجاح مجلس الإدارة في تذليل كافة العقبات أمام اللاعبين والجهاز الفني والعمل وفق خطة مدروسة منذ سنوات للنهوض باللعبة واعتلاء منصات التتويج.

من جانبه، قال أمين الزعبلاوي عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، إن حالة التركيز التي كانت في جميع أفراد البعثة قبل انطلاق الدوري العالمي هي كلمة السر في النجاح.

وأضاف أن القادم افضل خلال الفترة المقبلة ولن يتم التفريط في أي منافسة يخوضها لاعبو منتخبنا الوطني.

مصر تستضيف بطولة البريميرليج للكاراتيه يناير 2023
 

وأعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه موافقته على تنظيم مصر لمنافسات بطولة البريميرليج الدولية في يناير من العام المقبل.

جاء ذلك بعدما وعد انطونيوس سبينوس رئيس الاتحاد الدولى، نظيره محمد الدهراوى رئيس الاتحاد المصرى، أثناء بطولة البرليميرليج بالفجيرة فبراير 2022 بأن أول بطولة فى أجندة الاتحاد الدولى لموسم 2023 ستكون بالقاهرة.

وتم اتخاذ القرار دعمًا من الاتحاد الدولى لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للكاراتيه على مشاركة الكاراتيه المصرى بقوة فى جميع البطولات الدولية.

وجاء ذلك لثقة الاتحاد الدولى فى قيادة الدولة المصرية حيث أن اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأبطال الرياضة المصرية ومؤازرة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، دائما للأبطال ساهم في تغيير خارطة الكاراتيه المصري بين دول العالم وأصبح ذو شأن بين دول العالم وأصبحت مصر قبلة البطولات الدولية.