رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب السخرية منه.. المشدد 15 عاما لعامل قتل زميله في القليوبية

المشدد 15 عاما لعامل
المشدد 15 عاما لعامل قتل زميله بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية، برئاسة المستشار عادل علي ماهر، بالسجن المشدد 15 عامًا لعامل ألوميتال لقتله زميله في مشاجرة نشبت بينهما لقيام المجني عليه بالسخرية ومنه سب والدة المتهم حيث قام المتهم بخنق المجني عليه بحبل وتركه جثة هامدة. 

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي ماهر، رئيس محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية، وعضوية المستشارين أحمد عبد القادر عوض، وسامح عبد الوهاب كليب، وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد.

ترجع أوراق القضية إلى إحالة المحامي العام لنيابات شمال بنها المتهم فيها جودة وليد جودة على عامل ألوميتال إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل المدعو عليه فارس صلاح عبده مع سبق الإصرار حيث بيت النية للخلاص من المجني عليه، بسبب خلاف بينهما على سخرية المجني عليه منه وسب والدته والطعن في شرفها فقام بإعداد حبل وباغته من الخلف وقتله بالصورة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي والأدلة الجنائية كما أحرز بغير مسوغ من ضرورة شخصية أو حرفية أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وهي حبل.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم والمجني عليه أصدقاء وأنهما قبيل الحادث حصلا على مواد مخدرة "استروكس".

وتوصلت التحريات بالواقعة إلى وجود علاقة صداقة بين المجني عليه والمتهم والقتيل كان دائم السخرية وخدش شرف والدة المتهم، ما أثار حفيظته وعقب حصولهما على سيجارة استروكس توجها لمكان الجريمة لتناولها وأعد المتهم حبلا وما إن ظفر بالمجني عليه حتى خنقه بالحبل. 

ألقى القبض على المتهم وأحيل للمحكمة التي أمرت بحبسه بالسجن المشددة 15 عامًا بتهمة القتل.

المشدد 10 سنوات

ومن جانب آخر، قضت محكمة جنايات بنها في القليوبية الدائرة الثانية برئاسة المستشار عادل علي ماهر هلال بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على موظف بالمعاش وسنة لتاجر لحيازته مخدر الهيروين بقصد الاتجار، وسلاحين ناريين فرد وبندقية خرطوش بالمخالفة للقانون.

وكان المستشار فخري خيري المحامي العام لنيابات شمال بنها، قد أحال كلا من “حسن.ر.ع” موظف بالمعاش، و"رجب.ط" تاجر دواجن، لمحكمة الجنايات لحيازتهما مخدر الهيروين بقصد الاتجار وسلاح بندقية وفرد خرطوش و6 طلقات نارية دون ترخيص لحماية تجارتهما، وقررت المحكمة حبس الأول 10 سنوات سجنا مشددًا وغرامة 100 ألف جنيه، والثاني سنة، ومصادر المواد المخدرة والسلاح النارى.

كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المتهمين في قرية ميت العطار مركز بنها، لحيازتهم الهيروين المخدر والأسلحة النارية بعد أن دلت التحريات على لاتجارهما في المواد المخدرة وحيازة السلاح لحماية تجارتهما.

وبمواجهة المتهمين أقرا بحيازة المخدرات والسلاح بقصد الاتجار لحماية تجارتهما الآثمة، حيث تم ضبطهما وبمداهمة وكرهم وضبطهما قبل ترويج المخدرات على عملائهما، وأحيلا للنيابة التي أمرت بحبسهما والتجديد لهما حتى أحيلا لمحكمة الجنايات التي قضت بحبسها بالسجن المشدد وتغريم الأول 100 ألف جنيه، والثاني 500 جنيه لما أسند لهما من اتهامات.