رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادل بطعم الهزيمة..

مانشستر سيتي يسقط أمام وست هام يونايتد لصالح ليفربول وفوز توتنهام

فرحة وست هام يونايتد
فرحة وست هام يونايتد

سقط مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، في فخ التعادل الإيجابي مع وست هام يونايتد، بهدفين لكل فريق.

وأهدر النجم الجزائري رياض محرز، ضربة جزاء تحصل عليها الستيزن في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء الذي أقيم اليوم فى الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم البريميرليج، والذى جاء لصالح ليفربول المطارد للستيزن على قمة جدول الدوري الإنجليزي فى حين واصل توتنهام أنتصاراته بالفوز على بيرنلي بهدف نظيف سجله هاري كين.

وست هام يفرض التعادل على مانشستر سيتي

تقدم وست هام عن طريق جارود بوين في الدقيقة 24 قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني بالدقيقة 45.

وسجل جاك جريليش في الدقيقة 49 الهدف الأول لمان سيتي ثم يسجل كوفال لاعب وست هام هدفا في مرماه بالدقيقة 69.

وتحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 86 ولكن رياض محرز النجم الجزائري يهدرها ليفشل في قيادة السيتي إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

وكان الشوط الأول أنتهى  وست هام  يونايتد على نظيره مانشستر سيتي بهدف نظيف، في الشوط الأول من اللقاء المقام بين الفريقان مساء اليوم الأحد في إطار الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وتقدم جارود باوين في الدقيقة 24 بعدما انفرد بمرمى الحارس البرازيلي إيدرسون وراوغه ليضع الكرة في المرمى الخالي، ثم أضاف الثاني لفريقه ولنفسه في الدقيقة 45.

ويقود هجوم السيتي في لقاء اليوم جاك جريليش، جابرييل خيسوس ورياض محرز بينما يجلس على مقاعد البدلاء ستيرلينج، جوندجان وفيل فودين.

وجاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: كانسيلو، فيرناندينيو، لابورتي، زينتنشكو

خط الوسط: دي بروين، رودري، سيلفا

خط الهجوم: جريليش، خيسوس، محرز

يرفع السيتي رصيده إلى النقطة 90 في صدارة جدول الترتيب ويشعل الدوري مرة أخرى إذ يحتل ليفربول الوصافة برصيد 86 مع خوضه مباراة أقل، بينما يرفع وست هام رصيده إلى النقطة 56 في المركز السابع.
ويخوض مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا مباراة اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز بهدف الاقتراب  من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز فى ظل المنافسة الشرسة مع ليفربول على حسم البطولة هذا الموسم، حيث يحتل السيتي الصدارة برصيد 89 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الريدز صاحب المركز الثاني والذي يلعب الثلاثاء مع ساوثهامبتون، ويتبقي جولة واحدة للستيزن يحتاج إلى تحقيق الفوز لضمان حسم اللقب فى حالة فوز ليفربول فى لقائيه القادمين.

توتنهام ينتصر على بيرنلي ويدخل المربع الذهبي مؤقتا بالدوري الإنجليزي

وحقق فريق توتنهام الفوز على ضيفه فريق بيرنلي بنتيجة هدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ستاد توتنهام هوتسبير.

أحرز هدف اللقاء الوحيد المهاجم هاري كين، عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، بعد تنفيذ ركلة جزاء تحصل عليها فريقه بشكل ناجح في شباك الخصم.

واستمرت تلك النتيجة حتى نهاية المباراة، معلنة فوز الـ سبيرز في مباراة اليوم بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة، دخل توتنهام بشكل مؤقت في المربع الذهبي بجدول الترتيب، وخطف المركز الرابع من جاره اللندني فريق أرسنال.

ووصلت كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إلى النقطة الـ68 من 37 مباراة خاضها الفريق، بواقع 21 انتصارا، و5 تعادلات، و11 خسارة.

وعلى الجانب المقابل، استمر فريق بيرنلي في التواجد بمناطق الخطر، إذ يتواجد في المركز الـ17 والأخير قبل مراكز الهبوط الـ3، برصيد 34 نقطة، بعد مرور 36 مباراة، حيث فاز في 7 لقاءات، وتعادل في 13 مباراة، وتعرض للهزيمة في 16 مواجهة.