رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استياء عملاء البنك العربي الإفريقي بسبب فرض خدمة درع الائتمان

استياء عملاء البنك
استياء عملاء البنك العربي الإفريقي

سادت حالة من الاستياء والغضب بين عملاء البنك العربي الإفريقي، بعد توجيه إليهم رسائل حول تطبيق خدمة جديدة تحت اسم «درع الائتمان» على البطاقة الائتمانية الأساسية.

وبحسب ما ذكره البنك العربي الإفريقي خلال رسالته، فأنه سيتم تطبيق الخدمة، بشكل مباشر خلال 15 يوم، وعلى من يرغب في إلغاء الخدمة الاتصال برقم 19555.

واعتبر عملاء البنك العربي الإفريقي، أن الخدمة ما هي إلا إجبار عليهم،  لافتين إلى أنه سيتم تطبيق الخدمة مباشرة، دون الرجوع إلى العملاء خلال 15 يومًا في حالة عدم إلغائها.

وأشار العملاء، إلى أن جميع الخدمات التي يقدمها البنوك من المفترض عرضها على العميل قبل الاشتراك، وليس يتم الاشتراك فيها ثم عرضها على العميل، الذي يجبر على إلغائها فيما بعد وهو الأمر الذي يهدر الوقت والجهد لدي الكثير من العملاء.

وأوضح العملاء، أنه طبقًا للبنك العربي الإفريقي إذا تعدى العميل الـ15 يومًا دون إلغاء الخدمة يصبح مشترك فيها ولا يستطيع إلغائها بشكل نهائي.

ونصت الرسالة الذي أرسالها البنك العربي الإفريقي لعملائه: «برجاء العلم أن ابتداء من الشهر القادم سيتم تفعيل خدمة درع الائتمان على بطاقاتكم الائتمانية الأساسية».

وأضافت: «البرنامج يغطي الرصيد المستحق فى حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم بحد أقصى 250،000 ألف جنيه للعميل مقابل عمولة شهرية 0.08% على رصيد الإغلاق الشهري المدين للبطاقات بحد أقصى 200 جنيه، يمكنكم إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية 19555».

وتابعت: «علمًا بأن في حالة عدم إلغاء الخدمة في خلال 15 يوم تعتبر موافقة على الاشتراك والإقرار الصحى هو (أقر بأن عمري أقل من 70 عامًا وقت الاشتراك في الخدمة، وأقبل بأن لدي الحق في الاشتراك في برنامج درع الأئتمان طبقًا لشروط شركة التأمين بما في ذلك إقراري بعدم دخولي لأي مستشفى خلال فترة الـ 24 شهرًا السابقة على تاريخ الاشتراك في برنامج درع الائتمان، كما أقر بمعرفتي أن الوفاة بسبب الحالة الصحية السابقة على التأمين - لمدة 24 شهرًا قبل تطبيق الاشتراك - لا يغطيها هذا البرنامج التأميني)».