رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استحواذه على المنصة..

إيلون ماسك يقرر تفعيل حساب ترامب على تويتر.. وهذا موقف البيت الأبيض

إيلون ماسك يقرر تفعيل
إيلون ماسك يقرر تفعيل حساب ترامب على تويتر

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أنه سيقوم بإلغاء الحظر الدائم الذي تم فرضه في وقت سابق على حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة تويتر.

إيلون ماسك يقرر تفعيل حساب ترامب على تويتر

وقال إيلون ماسك، منذ قليل، إن قرار حظر دونالد ترامب من تويتر قرارًا خاطئ وغير أخلاقي.

يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك نجح في إتمام صفقة شراء شركة "تويتر"، مقابل مبلغ مالي وصل إلى 44 مليار دولار بواقع 54.20 دولار لكل سهم.

تعليق البيت الأبيض على قرار تفعيل حساب ترامب بتويتر

وفي سياق متصل، رفض البيت الأبيض، التعليق على تصريحات إيلون ماسك بشأن إعادة حساب "ترامب"، معتبرًا القرار يخص القطاع الخاص ولا يمكن التدخل فين -حسب سكاي نيوز-.

وعلق دونالد ترامب، في وقت سابق، عن ما تكهنت به الصحف الأمريكية عن نية إيلون ماسك لاستعادة حسابه، مؤكدًا أنه لا يرغب في العودة إلى منصة "تويتر" مجددًا حتى وأن قام "ماسك" بتنفيذ قراره بتفعيل الحساب.

وأسس دونالد ترامب في أكتوبر من العام الماضي شبكة تواصل اجتماعي جديدة تحت مسمى "تروث سوشيال"؛ لرغبته في إنشاء مشروع جديد في مجال الإعلام الرقمي يقدم من خلالها تجربة تفعالية خالية من الرقابة.

وأيد دونالد ترامب، خطوة استحواذ إيلون ماسك على تطبيق تويتر، شجعًا تلك الخطوة -حسبما صرح ديفين نونيس مدير منصة "ترامب" الجديدة "تروث سوشيال".

وقال "نونيس" في تصريحات صحفية، إن ترامب كان ينوي شراء "تويتر" ليجعله بيئة آمنة للحوار بين العائلة والأصدقاء، قبل أن يعلن إيلون ماسك عن نيته في الشراء.

واتهم دونالد ترامب، في وقت سابق إدارة شبكة "تويتر"، في شكوى رسمية قدمها إلى المحكمة الأمريكية بولاية كاليفورنيا بمنعه من استخدام المنصة وطلبه العودة لها بقوة القانون، وتوجيه الاتهام لهم بأنهم يقومون بانتهاك حرية التعبير التي يكفلها الدستور الأمريكي.

ورفضت المحكمة الأمريكية بكاليفورنيا، دعوى ترامب، الذي قال فيها إن تويتر أعطته صوتًا للوصول إلى ملايين المواطنين من متابعيه المحافظين، ولكن أعضاء الكونجرس الأمريكي هم من أجبروا إدارة التطبيق على حظره.