رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد شرائه بأيام.. إيلون ماسك يُطمئن موظفي تويتر بهذا الشأن

إيلون ماسك
إيلون ماسك

طمأن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك موظفي تويتر الذين استقالوا أن مناصبهم في أمان، يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى أن ماسك "مالك تويتر الجديد" قد يتملك الموقع لبضع سنوات فقط.

قال إيلون ماسك إن الاستقالة الجماعية المحتملة لموظفي تويتر "جيدة" بعد شرائه شركة التواصل الاجتماعي.

اشترى السيد ماسك تويتر، مقابل 44 مليار دولار الأسبوع الماضي، بعد سلسلة من الأحداث التي جعلته أكبر مساهم في الشركة وعضو مجلس إدارة في المستقبل، قبل أن يتنحى عن مقعد مجلس الإدارة ويعرض شراء الشركة على الفور.

وقال ماسك للصحفيين في ميت جالا يوم الاثنين "إنها دولة حرة."، وأضاف "بالتأكيد إذا كان أي شخص لا يشعر بالراحة تجاه ذلك، فسيذهب بمحض إرادته إلى مكان آخر، وهذا أمر جيد".

انتقد ماسك بالفعل علنًا موظفي تويتر، بما في ذلك كبير المسؤولين القانونيين فيجايا جادي، على الرغم من وجود بند في الصفقة بأنه لا يمكنه "الاستخفاف" بالشركة أو ممثليها.

زعمت قصة بوليتيكو أن السيدة جادي، التي كانت تتعامل مع قضايا حساسة على تويتر مثل المضايقات والكلام الضار، بكت خلال اجتماع حول كيفية تغيير الشركة تحت ملكية السيد موسك.

تصريحات إيلون ماسك

وقال إيلون ماسك أيضًا إنه يريد زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون تويتر.

وأضاف ماسك: "في الوقت الحالي، إنه نوع من المكان المناسب، وأريد أن تكون نسبة مئوية أكبر بكثير من البلاد، والمشاركة في الحوار"، مضيفًا أنه يجب أن يكون "شاملًا على نطاق واسع قدر الإمكان، حيث يكون من الناحية المثالية معظم أمريكا".

في حين أن شراء السيد موسك لـ تويتر من شأنه أن يجعل الشركة خاصة، فمن غير الواضح إلى متى ستستمر هذه التعويذة.

وبحسب ما ورد قال الملياردير إنه يخطط لطرح طرح عام أولي لتويتر في أقل من ثلاث سنوات من شرائه، من أجل المساعدة في جمع الأموال لشرائه.

غالبًا ما تتخذ شركات الأسهم الخاصة الشركات الخاصة بهدف إجراء تغييرات قبل طرحها للاكتتاب العام مرة أخرى، وعلى هذا النحو يمكن أن تساعد خطة السيد موسك في طمأنة المستثمرين بشأن عمليات تويتر المستقبلية وربحيتها، على الرغم من أن السيد إيلون ماسك لم يكن محددًا بشأن خططه.