رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استدعاء الطاقم الطبي والتحفظ على كاميرات المراقبة

النيابة العامة تكشف تطورات خطيرة في وفاة مارينا صلاح داخل مستشفى خاص

أول قرار من النيابة
أول قرار من النيابة العامة بشأن وفاة مارينا صلاح

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بمباشرة تحقيقات النيابة العامة في واقعة وفاة المجني عليها مارينا صلاح بعد دخولها أحد مستشفيات العيون لتلقي العلاج ووفاتها بعد تعرضها لإهمال طبي -حسب أقوال زوجها-.

أول قرار من النيابة العامة بشأن وفاة مارينا صلاح

وقالت النيابة العامة في بيان لها منذ قليل، إنها تواصلت على الفور مع شقيقها المُبلغ بالواقعة، وطلبت حضوره وزوجها للاستماع لأقوالهما، وكذلك تم استدعاء الطاقم الطبي والتمريض بالمستشفى بالكامل، وكذلك المستشفى الثانية التي تم نقلها إليها من خلال ذويها.

التحفظ على كاميرات المراقبة داخل مستشفى الوطني للعيون

وتحفظ رجال التحقيقات على كافة الأوراق الخاصة بعلاجها، وكذلك أقراص التخزين الخاصة بكاميرات المراقبة الموجودة بالمستشفى.

كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا أول أمس من شقيق المجني عليها مارينا صلاح يشكو إهمالًا طبيًّا تعرَّضت له شقيقته إثر دخولها المستشفى الوطني للعيون بدائرة قسم شرطة النزهة لإصابة عينها، وأجرت لذلك بالمستشفى أشعة دون اتباع الإجراءات الطبية اللازمة قبلها، مما أصابها بتشنجات وإغماءٍ وتوقف بعضلة القلب، وتُرِكتْ دون إسعاف بردهة المستشفى لما يزيد عن خمس ساعات، حتى نقلها ذووها بسيارة إسعاف لمستشفى آخر بعدما تبيّن عدم وجود غرفة لرعاية الحالات الحرجة بالمستشفى الأول، فباشرت النيابة العامة التحقيقات في حينها.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت مساء أمس تداول منشورات عدة بمواقع التواصل الاجتماعي مفادها وفاة المجني عليها جرَّاء إصابتها المشار إليها، فتواصلت النيابة العامة على الفور مع شقيقها المُبلغ الذي أفاد بتمام دفن المجني عليها.

تحريات المباحث بشأن وفاة مارينا صلاح

وفي سياق آخر، توصلت تحريات رجال مباحث القاهرة بشأن واقعة تعرض مارينا صلاح سركيس للإهمال الطبي داخل مستشفى شهير للعيون بمنطقة النزهة، إلى أن الضحية دخلت المستشفى بصحبة زوجها لإجراء بعض الفحوصات الطبية لمعاناتها من أحمرار بالعين، وتطلب الأمر إجراء أشعة لها، إلا أن الأطباء أجروا لها  أشعة بالصبغة دون تحليل، مما تسبب فى إصابتها بمضاعفات خطيرة.

وأشارت التحريات إلى أن المستشفى قامت بنقل الضحية إلى مستشفى مجاورة لها، وذلك لعدم وجود غرفة عناية مركزة تتعامل مع مثل حالاتها، لكن أثناء النقل كانت توقفت أعضاء مارينا ودخلت فى غيبوبة الموت، ولم يستطيعوا إنقاذها، ولفظت أنفاسها الأخيرة.

إغلاق مستشفى الوطني للعيون

على الجانب الآخر، أصدرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، قرارًا إداريًا إغلاق مستشفى الوطني للعيون، التي شهدت واقعة وفاة مارينا صلاح.