رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول إجراء قانوني من أسرة مارينا صلاح ضد مستشفى عيون شهير بعد وفاتها بسبب الإهمال

دخلت المستشفى لعلاج احمرار العين.. تفاصيل التحريات في قضية مارينا ضحية الإهمال الطبي

مارينا صلاح
مارينا صلاح

كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة في واقعة وفاة السيدة مارينا صلاح سركيس داخل مستشفى شهير للعيون بمنطقة النزهة، أن الضحية دخلت المستشفى بصحبة زوجها لإجراء بعض الفحوصات الطبية لمعاناتها من احمرار بالعين، وتطلب الأمر إجراء أشعة لها، إلا أن الأطباء أجروا لها  أشعة بالصبغة دون تحليل، مما تسبب فى إصابتها بمضاعفات خطيرة.


وأضافت التحريات أن المستشفى قامت بنقل الضحية إلى مستشفى مجاورة لها، وذلك لعدم وجود غرفة عناية مركزة تتعامل مع مثل حالاتها، لكن أثناء النقل كانت قد توقفت أعضاء مارينا ودخلت فى غيبوبة الموت، ولم يستطيعوا إنقاذها، حيث توفيت.
التحقيق في وفاة مارينا صلاح بمستشفى بالنزهة
البداية عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا بوفاة سيدة داخل مستشفى شهير بمنطقة النزهة وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين وفاة ماريان صلاح سركيس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى الذي شهد الواقعة، وكشف التقرير الطبي الخاص بالضحية  بتوقف في القلب وفشل كلوى أدى إلى وفاتها في الحال.


أول إجراء قانوني من أسرة مارينا صلاح ضد مستشفى عيون شهير بعد وفاتها بسبب الإهمال
 

وبعد التطور الشديدقامت أسرة الضحية بتحرير محضرًا بقسم شرطة النزهة ضد إدارة مستشفى عيون شهير، واتهامها بالإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة "مارينا" إثر إجرائها أشعة الصبغة على العين دون عمل اختبار حساسية لها.
البداية عندما تلقى قسم شرطة النزهة بلاغًا من أسرة مارينا صلاح تتهم إدارة المستشفى بالإهمال الجسيم الذي تسبب في وفاة مارينا، وأن إدارة المستشفى لم تقم بعمل اختبار حساسية لـ مارينا قبل إجراء الأطباء عملية أشعة الصبغة لها.
وأضافوا فى البلاغ أن مارينا كانت تعاني من حساسية في العين، وأن إدارة المستشفى لم تقم بإجراء اختبار لها قبل العملية ما أدى لمضاعفات خطيرة ومفاجئة في صحتها، ولم يكن فى المستشفى غرفة عناية مركزة لإنقاذها بعد تدهور حالتها الصحية، وأنهم قاموا بنقلها إلى مستشفى آخر إلا أنها توفيت نتيجة المضاعفات الصحية.
وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.