رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهشم الرأس

استدرجة لسرقته.. تفاصيل قتل حسن أبو شعير بالبحيرة

حسن أبو شعير
حسن أبو شعير

تمكنت مباحث مركز شرطة أبوالمطامير في محافظة البحيرة، كشف غموض العثور على جثة تاجر مواد غذائية مهشمة الرأس وملقاة في مصرف مركز التدريب بجناكليس في نطاق مركز أبوالمطامير.

استدراج المجني عليه لقتله والاستيلاء على أمواله

وكشفت تحريات رجال مباحث البحيرة، أن وراء الحادث سائقا يدعي "فكري. م" يقيم بقرية أبوالعدا، خطط لاستدرج المجنى عليه بدعوى شراء أجولة دقيق، ثم غافله أثناء سيرهما وضربه عدة ضربات على رأسه واستولى على الأموال التي بحوزته، وتخلص من الجثة بإلقائها في مكان العثور عليها.

حيث عثر الأهالي على جثة غريق في مياه مصرف مركز التدريب بقرية سيدى دمين التابعة لمنطقة جناكليس بالبحيرة، على الفور قام الأهالي بإبلاغ مأمور مركز شرطة أبوالمطامير بالبحيرة.

المجني عليه مبلغ بإختفائه في البحيرة

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتم انتشال الجثة، وكشفت المعاينة الأولية عن هوية المجني عليه، حيث إن الجثة لشخص مبلغ بإختفائه يدعي "حسن محروس أبوشعير" 34 سنة، حاصل على دبلوم تجارة ويقيم بقرية كدوة السويد بكوم الفرج، ومحرر محضر باختفائه بتاريخ ٢٥ أبريل الماضي.

ونقلت الجثة المستشفي العام، وكشف تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة جرح بالجبهة وتهتك بفروة الرأس ووجود شبهة جنائية في الوفاة تم التحفظ على الجثة ووضعها تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وأمرت بتشريح الجثمان للكشف سبب الوفاة، وكلفت المباحث بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبيها والأداة المستخدمة في الحادث.
وأمر اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد شعراوى، مدير المباحث، بالتعاون من ضباط فرع الأمن العام، لكشف غموض الواقعة وملابساتها وضبط مرتكبيها والأداة المستخدمة.
ونجحت الجهات الأمنية من ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة بغرض سرقة المجنى عليه، وأرشد المتهم عن أداة الجريمة والمبلغ المالى المستولى عليه.

وتولت نيابة أبوالمطامير التحقيق تحت إشراف المستشار المحامى العام لنيابات وسط دمنهور الكلية بمحافظة البحيرة، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.