رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ظروف غامضة.. العثور على جثتين بمياه النيل في بني سويف

العثور على جثتين
العثور على جثتين بمياه النيل في بني سويف

عثر أهالي محافظة بني سويف بالتعاون مع إدارة الإنقاذ النهرى بمديرية الأمن على جثتين بمياه النيل وترعة الإبراهيمية بدائرة المحافظة، وجرى نقلهما إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي ومستشفى الواسطى المركزي تحت تصرف النيابة العامة والشرطة.

تلقى اللواء طارق مشهور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بإبلاغ شرطة المسطحات المائية بعثورها على غريق مجهول الهوية طافية بمياه النيل بجوار مقر الإدارة بمركز الواسطى.

 جرى نقل الجثة بمعرفة سيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى الواسطى المركزي تحت تصرف النيابة العامة والشرطة، وجاري الاستدلال على هوية المتوفى.

العثور على جثة غريق سقط من دراجة هوائية 

وفي الحادث الثاني قام الأهالي  بالتعاون مع قوات الإنقاذ النهري بانتشال جثة شخص سقط في مياه ترعة الإبراهيمية من على دراجة هوائية بالقرب من مزلقان الشاملة في مدينة بني سويف وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف النيابة العامة والشرطة.

وتبين أن المتوفي يدعى " سامي. ح. م. و"، وجرى نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق والشرطة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تسليم الجثة لذويها والتصريح بدفنها.

ومن جانب آخر، نفذت مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف بإشراف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، حملة بمشاركة  فرق مراقبة الأغذية بجميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة برئاسة  الدكتورة أمنيه حسن مدير الطب الوقائي.

وقامت الحملة  بالمرور على محلات بيع الحواوشي، حيث أسفرت الحملة عن المرور على 32 محل حواوشي، كما  تم سحب 32 عينة حواوشي، وإرسالها للفحص لبيان ماهية مكوناتها ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقامت الحملة بإعدام 103 كيلو أغذية تالفة بها تغير في الخواص الطبيعية، كما تم تحرير 19 محضر لمخالفة للقرار 96 لسنة 1967 لنقص الاشتراطات الصحية، كما تم تحرير عدد 28 محضر مخالفة للقرار 97 لسنة 1967 لعدم حمل شهادة صحية سارية، ومحضر لمخالفة القرار 707 لسنة 1968.

كما قامت الحملة  باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف نشاط  6 محلات لعدم حصولها على ترخيص، ومحل به مصدر تلوث ويمثل مصدر للخطر.