رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء تسليم الخطابات.. ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية الصناعية

ضوابط الندب لامتحانات
ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية

حددت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية، لا سيما بمدارس الدبلومات الفنية الصناعية، وبدأت الإدارة في تسليم خطابات الندب لامتحانات الدبلومات الفنية، تحديدًا لمدارس الدبلومات الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات، للمنتدبين للعمل في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022، واستمارات عضوية 3 للمشاركين في الامتحانات.

خطاب وزارة التعليم بشأن ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية

وبحسب خطاب الإدارة العامة للامتحانات، المرسل لمديري المدارس الثانوية الصناعية، أنه سيجري اعتماد خطابات الندب لامتحانات الدبلومات الفنية، للمنتدبين في امتحانات الدبلوم الصناعي من مدير المدرسة وتختم بخاتم شعار الجمهورية بعد التوقيع عليها، بالإضافة إلى تسليم الاعتذارات لمقر اللجنة النظام والمراقبة.

وطالبت الإدارة العامة للامتحانات من مديري المدارس الفنية الصناعية، بإرسال استمارات عضوية 3، يرفق معه إثبات عدم استلام الخطاب في الحالات التالية:

  • نقل من المدرسة ويرفق إخلاء الطرف.
  • القيام بإجازة ويرفق قرار القيام بالإجازة وإخلاء الطرف.
  • الأم التي لها طفل عمره لا يزيد عن عامين وترفق إفادة حديثة معتمدة من جهة عمل الزوج.

ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية الصناعية

قالت الإدارة العامة للامتحانات، أن هناك ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية الصناعية، والتي تشمل أسباب الاعتذارعن المشاركة في امتحانات  دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات، والتي تشمل الآتي:

  • إرفاق نموذج الاعتذار مع الخطابات وهناك حالتين:
  1. البديل يملأ النموذج باسم المعتذر واسم البديل ويعتمد من مدير المدرسة، يرفق صورة بطاقة كل منها ويكون من نفس التخصص في ندب (العملي- المعامل).
  2. أصل خطاب الندرب وصورة ضوئية من خطاب الندب.
  • العذر المرضي إذا كان لا يوجد بديل يرفق مع نموذج الاعتذار تقرير طبي من القومسيون حديث ولا نظر إلى أي شهادات طبية.

ووفقًا لـ ضوابط الندب لامتحانات الدبلومات الفنية، أوضحت الإدارة العامة للامتحانات، أنه سيقوم مديري المدارس بتجميع نموذج الاعتذار من الزملاء ومراجعتهم حسب المطلوب، تكليف مندوب من المدرسة بتسليمهم إلى لجنة الاعتذارات بالمحافظة، ولا ينظر لأي نموذج غير معتمد. 

وفي سياق آخر، أكدت وزارة التعليم، على  ضرورة التنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، أثناء أداء الامتحان الإلكتروني  والدخول على المنظومة في حالة الدخول على أي موقع آخر سيتم الخروج من منصة الامتحان تلقائيًا، ولن يستطيع الطالب الدخول للمنظومه مرة أخرى، مشددةً على ضرورة الالتزام وتوخي الدقة والحذر وتجنب المشتتات وعدم الدخول على أي أيقونات حرصًا على استكمال الامتحان بسلام.