رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الحصول على 13 ميدالية..

عبد المقصود يتحدث عن إنجاز شباب الأثقال في بطولة العالم باليونان

عبد المقصود فى تتويج
عبد المقصود فى تتويج مصر

تحدث محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال، عن الإنجاز الذى يحققه منتخب الشباب في بطولة العالم لرفع الأثقال، المقامة حاليا في اليونان بالحصول على 13 ميدالية متنوعة ما بين ذهبية وقضية وبرونزية.

عبد المقصود: ما تحقق  في بطولة العالم لرفع الأثقال إنجاز بمعنى الكلمة بالحصول على 13 ميدالية

وأكد المحاسب محمد عبد المقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال المتواجد حاليًا في اليونان بتصريحات خاصة، أن ما تحقق في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 20 سنة إنجاز يضاف للرياضة المصرية، بالحصول حتى الآن على 13 ميدالية متنوعة (4ميدالية ذهبية،3ميداليات فضية، 6 ميداليات برونزية).

وقال "عبد المقصود": "نهدي هذا الإنجاز الفريد للرئيس عبد الفتاح السيسى راعي الرياضة والرياضيين، وكذلك نهديها لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والذي وفر كافة الإمكانيات وذلل كافة العقبات من أجل خلق جديد من أبطال رفع الأثقال قادرون على رفع علم في البطولات الدولية، وبالطبع كانت من أهم الخطوات التي كان لها مفعول إيجابي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وبداءنا نجني ثماره في بطولة العالم الحالية بتحقيق ميداليات".

وأضاف "عبد المقصود": "أن رغم فرحتنا بهذا الإنجاز التاريخي الا اننا في قمة الحزن كافراد البعثة المصرية في اليونان لاستشهاد جنودنا البواسل بشرق قناة السويس وأننا ندين هذا  العمل الإرهابي الجبان وأن مثل هذه الجرائم الخسيسة لن تزيد المصريين إلا إصرارا على اجتثاث جذور الإرهاب البغيض من كافة أرض مصر الطاهرة".

وشدد رئيس اتحاد رفع الأثقال، أن المصريين لن يخضعوا ولن يتأثروا بمثل هذه الحوادث الإرهابية الرخيصة وأنهم على استعداد لتقديم  كل ما هو غال وثمين فى سبيل وطنهم المفدى والشعب المصري يقف صفا واحدا خلف الجيش والشرطة حتى استئصال الإرهاب من جذوره ويعيش المواطن فى أمن واستقرار، داعيا لأهالي الشهداء بالصبر والسلوان، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

شباب رفع الأثقال يحصدون 13 ميدالية فى بطولة العالم فى اليونان 

حيث رفعت مصر حصيلت بعثة رفع الاثقال للناشئين إلى 13 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهب و3 ميداليات فضية و6 برونز حتى الآن فى بطولة العالم للناشئين المقامة حاليًا فى اليونان وتستمر حتى 10 مايو الجاري.

حيث نجحت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال في الفوز بـ3 ميداليات متنوعة، في بطولة العالم لشباب رفع الأثقال، والتي تستضيفها صالة هيراكليون باليونان.

وحصدت نعمة سعيد 3 ميداليات متنوعة بواقع، ذهبيتين في الرفع والمجموع وفضية في الخطف، وجاءت ذهبية الرفغ بعدما رفعت ثقل قدره 131 كجم بفارق 2 كجم عن الأمريكية أوليفيا ريفيز، فيما جاءت ذهبية المجموع بعد رفعها لثقل قدره 237 كجم وبفارق كجم واحد عن نفس اللاعبة.

كما حصدت الميدالية الفضية في منافسات الخطف بعد رفعها لثقل قدره 106 كجم وبفارق  كجم واحد عن الأمريكية أوليفيا ريفيز صاحبة الميدالية الذهبية.

وحصل محمود حسنى وزن 81 ك المركز الثانى وميداليتين فضيتين فى النطر والمجموع، ويعد محمود حسنى أصغر لاعب فى البطولة من  مواليد 2005.

كما حصل أحمد مجلى ابن المؤسسة العسكرية باسيوط الرابع على العالم.

وحصل في وقت سابق الرباع محمد عبد المنعم على المركز الرابع بعد تحقيقه وزن 132خطف و161 كلين ونطر بمجموع وزن 293 كجم.

يأتى ذلك تحت إشراف المدربين علاء حسن كامل مدير المنتخبات، ومحمد حسني طه مدرب الفريق.