رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز 32 / 31

يد الأهلي فى كأس العالم بعد الفوز على الزمالك فى السوبر الأفريقي

يد الاهلى بطل السوبر
يد الاهلى بطل السوبر

تأهل فريق الأهلي لكرة اليد، إلى بطولة كأس العالم للأندية فى السعودية، بعد الفوز على الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي بنتيجة 32 / 31 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم فى النيجر.

 

الأهلي يهزم الزمالك ويحسم لقب السوبر الأفريقي لكرة اليد
 

حسم الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي نتيجة مباراة السوبر الأفريقي لكرة اليد، أمام نادي الزمالك، في اللقاء الذي جمع الفريقين في دولة النيجر.
وحسم الزمالك نتيجة الشوط الأول بواقع 19-16، بعد أداء قوي من رجال الفريق الأبيض.
وفي الشوط الثاني  تمكن النادي الأهلي من العودة في النتيجة، وقلب الطاولة ليحسم المباراة بنتيجة 32-31.
وبعد هذا الفوز يحقق النادي الأهلي لقب السوبر الأفريقي لكرة اليد للمرة الثانية في تاريخه، ولكن نادي الزمالك يتصدر  سجل أبطال السوبر الأفريقي برصيد 7 ألقاب.
الجدير بالذكر أن هذا الفوز يؤهل النادي الأهلي مباشرة إلى بطولة السوبر جلوب "كأس العالم للأندية لكرة اليد"، والمقرر إنطلاقه في أكتوبر المقبل بالمملكة العربية السعودية.

 

 

أنهى فريق يد الزمالك الشوط الأول من لقاء السوبر الأفريقي ضد الأهلي بالتقدم 19-16 في المباراة المقامة في النيجر.
وبدأ الزمالك الشوط قويا بهجوم عن طريق أحمد الأحمر وأكرم يسري وحازم ممدوح.
وتقدم الأهلي 7/6 ثم عادل الزمالك النتيجة، قبل أن يتقدم الأهلي 14-13 ثم يعود الزمالك مرة أخرى ويتعادل ويعود بعدها الزمالك ليتقدم 17/15 بعد مرور 25 دقيقة من اللقاء.
واستطاع الزمالك أن يحافظ على تقدمه بشكل قوي، حيث نجح في التقدم 19/16، وأنهى الشوط الأول بتلك النتيجة، وشهد الشوط الأول تألقا خاصا من هتلر وشادي خليل في الخط الخلفي وكذلك مصطفى بشير في مركز الظهير الأيمن.
في المقابل الأهلي اعتمد على المحترف أكاسيو ماركيز وإسلام حسن وكالعادة التونسي أسامة الجزيري، مع محسن رمضان وسيسا، فضلا عن كاستيلو الجناح الأيمن ولكن الزمالك نجح في العودة بقوة وإنهاء الشوط الأول لصالحه.

 

مع مطلع الشوط الثاني واصل كوماندوز الزمالك، تقدمه 20 / 17 ثم 21 / 19 و23 / 21 و24 / 22  .
مع انتصاف الشوط الثاني بدأ الأهلي يهدد كوماندوز الزمالك حتى وصلت النتيجة 27 / 25 لصالح الزمالك. 
وأصبح كوماندوز الزمالك فى خطر بعد تقدم الأهلي لأول مرة في الشوط الثاني 28 / 27 بفضل حارسهم السيد محمد.

وفى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء تبادل الفريقان التقدم حتى نجح الأهلي فى حسم اللقاء لصالحه ويخطف كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد للمرة الثانية في تاريخه مقابل سبع مرات لكوماندوز  الزمالك.