رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

خطة تصحيح امتحانات
خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، ضمن استعداداتها لعقد امتحانات نهاية العام لشهادة الثانوية العامة، المقرر عقدها 21 يونيو المُقبل.

خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

ووضع المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التعليم، خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تشمل آلية التصحيح وتقييم إجابات الطلاب المتقدمين للامتحانات في شعب الثانوية العامة الثلاثة دون تدخل بشري، حيث تتم الاختبارات بنظام الاختبار من بين المتعدد.

ضوابط خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وتشمل خطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، الآتي:

  • صيانة أجهزة الماسح الضوئي المخصص لتصحيح أسئلة الامتحانات دون تدخل بشري  حيث من المتوقع أن يتم التقدير بنظام «البابل شيت»، لحوالي 6 ملايين ورقة أسئلة خلال الامتحانات بواقع  12 ألف ورقة في الساعة وفي 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من «البابل شيت»، وبعض هذه الأجهزة تقدر 90 ألف ورقة.
  • يتم تصحيح أوراق الامتحانات  بواسطة الماسح الضوئى  عقب تصويرها الورقة  وتسجيل «باركود»، للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئي يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية.

كنترولات الثانوية العامة تنتهي من مراجعة أسماء الطلاب

وبحسب مصادر في وزارة التربية والتعليم، انتهت كنترولات الثانوية العامة ولجان النظام والمراقبة التابعة، من مراجعة أسماء الطلاب المتقدمين للامتحانات وشعبها والمواد  المتخصصة التي سيؤدون بها الاختبارات.

وتقوم وزارة التعليم مع نهاية شهر مايو المقبل، بإعداد  فيديو التعريفي الخاص بتعامل الطلاب مع امتحانات «البابل شيت» واستخدام كراسة المفاهيم بكل مادة.

تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام

تجدر الإشارة إلى أن العالم الدراسي 2021-2022، انطلق في ٩ أكتوبر الماضي، بينما انطلق امتحانات للثانوية العامة في ٢١ يونيو المقبل، بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات صفوف النقل بدءًا من 20 مايو الجاري.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في مؤتمر صحفي تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لجميع الصفوف الدراسية.