رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة تعلن قواعد تكليف أطباء مارس 2022.. اعرف الاشتراطات والتفاصيل

الصحة تعلن نظام تكليف
الصحة تعلن نظام تكليف أطباء مارس 2022

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء التسجيل لبيانات ورغبات الأطباء لتكليفهم بالعمل بوزارة الصحة والسكان كما أعلنت الوزارة على موقعها الإلكتروني القواعد الخاصة بتكليف أطباء دفعة ديسمبر 2020 (تكليف مارس 2020).

وقال د. أحمد السيد عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة الشباب، أن نظام التكليف لهذه الدفعة يشبه إلى حد كبير نظام التكليف القديم والذي يبدء بتكليف الأطباء على وحدات الرعاية الأساسية بعدها يتم الإعلان عن حركة النيابات يكون فيها التقدم للدراسات العليا سواء في مسار الزمالة المصرية أو الماجستير والدبلوم.

نظام تكليف أطباء مارس 2022

على الأطباء الدخول على موقع التسجيل 

 وأشار د. أحمد السيد أن القواعد المنظمة التي نشرتها الوزارة تتلقى قبول لدى أغلب الأطباء المتقدمين لحركة التكليف، مضيفًا أن هناك بعض الاستفسارات للأطباء عن تفاصيل لم يحتويها إعلان الوزارة مثل وضع محافظات التأمين الصحي الشامل في حركة التكليف.

وأضاف السيد، أن نقابة الأطباء على تواصل دائم مع المسؤولين بوزارة الصحة وسيتم بعد العودة من إجازة العيد التواصل حول هذه الاستفسارات، مطالبًا الأطباء تكليف مارس 2022 الدخول على موقع وزارة الصحة http://mhealthatb.cu.edu.eg/ للتعرف على تفاصيل التقدم للتكليف.

ثلاثة أنظمة للتكليف 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت سابقًا عن مشاركة الأطباء في الاختيار بين ثلاثة أنظمة للتكليف طرحتها الوزارة وقامت باستطلاع آراء الأطباء عليها، وقد ثمنت نقابة الأطباء هذه الخطوة نحو مشاركة الأطباء في مناقشة القرارات التي تخصها، وتقدمت نقابة الأطباء حينها بالشكر إلى مسؤولي وزارة الصحة والسكان وفي مقدمتهم د. خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة ود. حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة ود. سحر حلمي رئيس قطاع الموارد البشرية بالوزارة.

نظام التكليف الجديد 

كانت وزارة الصحة، أعلنت يوم 7 أبريل الماضي، بدء التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين حديثي التخرج من الجامعات الحكومية والخاصة دفعة ديسمبر 2020، وكشفت الوزارة في إعلان رسمي لها تفاصيل التقدم لحركة تكليف الأطباء.

وأكدت الوزارة أن التكليف للأطباء الذين أتموا الامتياز بنهاية شهر فبراير 2020 وكذلك الأطباء الذين لم يتقدموا للتكليف من دفعة يونيه 2020، مشيرة إلى أن التقدم لحركة التكليف يكون من خلال التنسيق الإلكتروني العام للدفعة

وتقوم الوزارة بالسماح لهم بالتقدم في حركة نيابات استثنائية شرط أن يتم استلام النيابة بعد قضاء عام عمل فعلي بوحدات الرعاية الأساسية، وتحتسب من فترة النيابة.

وتابعت الوزارة تسجيل البيانات في الفترة من 7-4-2022 إلى 14-4-2022 وفيما يتعلق بتسجيل الرغبات يكون في الفترة من 21-4-2022 إلى 5-5-2022 وذلك من خلال موقع التكليف.