رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات بغسيل أموال.. تفاصيل صادمة وراء خروج «أشباح أوروبا» من قائمة أفلام العيد

تفاصيل خروج «أشباح
تفاصيل خروج «أشباح أوروبا» من أفلام العيد

تفاجأ الجمهور بخروج فيلم «أشباح أوروبا» من قائمة أفلام موسم عيد الفطر، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء عرض الأفلام بالسينمات.

جاء ذلك بعدما أرسل ياسر قنطوش، محامي هيفاء وهبي، خطابًا إلى دور العرض، التي كان من المقرر طرح الفيلم بها، قال فيه إن الفيلم لم يحصل على التصاريح الخاصة للعرض، بسبب وجود خلافات بين موكلته والمنتج محمد الوزيري.

وتابع، في تصريحات لبرنامج Etc بالعربي، أنه تواصل مع «الوزيري»، لحل الأزمة، ومنح موكلته باقي مستحقاتها المالية، لكنه لم يقدم أي حلول.

وأضاف أنه لهذا السبب، اضطر إلى القيام بهذه الخطوة، وأن تكلفة إنتاج الفيلم تشوبها عملية غسيل أموال، مشيرًا إلى أن من شارك في عرضه، سيكون مشاركًا في هذه الجريمة.

تفاصيل فيلم «أشباح أوروبا»:

وتدور أحداث الفيلم حول زوجة تنجب 6 توائم، هم: «هيفاء وهبي، ومصطفى خاطر، وأحمد الفيشاوي»، ويجسد كل منهم شخصيتين مختلفتين، وعندما يعلم الزوج بعدد أبنائه، يقرر بيع 3 منهم، بسبب الفقر، حتى تنشأ صراعات بين الأشقاء الستة في المستقبل.

وكان من المقرر أن تقدم «هيفاء» دور فتاة شعبية، تعيش في حي بسيط، وتوأمها تعيش خارج مصر، و«خاطر» سائق ميكروباص في مصر، وشقيقه التوأم مهندس كمبيوتر يعيش في أوروبا، و«الفيشاوي» دور شاب يعيش في مصر، وتوأمه في إحدى الدول العربية، لكنه يأتي إلى مصر، ويدخل في علاقة حب مع «هيفاء».

وكان الفيلم يحمل عنوان «عقدة الخواجة»، ثم أصبح «حجر الإسكندر»، حتى تم الاستقرار، في النهاية، على «أشباح أوروبا»، وهو قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار «أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري»، وإخراج محمد حماقي.