رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها عدم الإفراط في تناول الحلويات

كيفية المحافظة على الأسنان في العيد؟... أخصائي يجيب

كيفية الحفاظ على
كيفية الحفاظ على الأسنان في العيد؟ الدكتور أحمد حسيب أخصا

المحافظة على الأسنان في العيد..  تتطلب المحافظة على الأسنان في العيد اتباع بعض الإرشادات  والنصائح خاصة مع التركيز على تناول الحلويات خلال هذه الأيام، ويجب المحافظة على الأسنان في العيد  خاصة مع الزيارات العائلية المتعددة خلال العيد.
ويقول الدكتور أحمد حسيب أخصائي جراحة وتجميل الأسنان أن المحافظة على الأسنان في العيد يتتطلب معايير محددة، لحمايتها من إي آلام طارئة نتيجة غلإصابة بالتسوس، أو لوجود مشكلات صحية في اللثة. 


نصائح للمحافظة علي الأسنان في عيد الفطر 
ويؤكد الدكتور أحمد حسيب أخصائي جراحة وتجميل الأسنان على ضرورة تفادي مشكلة تأكل مينا الأسنان وذلك من خلال الآتي: 
ضرورة تقليل كمية السكريات بصفة عامة قدر الإمكان يفضل تناول السكريات مع الوجبات الرئيسية وليس كـ "سناك" متكرر في منتصف اليوم 

 
ضرورة الالتزام بغسيل الأسنان مرتين يوميا بجودة لمدة 3 دقائق للمرة الواحدة، والتأكد من وصول الفرشاة والمعجون لجميع أسطح الأسنان الداخلية والضروس الخلفية. –
عدم تجاهل أي إشارات غير مريحة مثل الألم أو التورم. عمل زيارة متابعة دورية مع طبيبك الخاص مرة سنويا للاطمئنان على حالة الأسنان العامة. 


- تنظيف وإزالة بقايا طبقات الجير من أجل المحافظة على الأسنان. 
وعند الإحساس بأي ألم طفيف مع السكريات تغسل الأسنان فورا كحلٍّ سريع، وعند تكرار الإحساس يرجى التوجه للطبيب في أقرب وقت، لأن هذا يعد علامة أولية من علامات تسوس الأسنان التي تتطور مع الوقت إلى ألم مع الطعام والشراب البارد وألم عند المضغ في بعض الأحيان.