رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

الزمالك يهزم المصري البورسعيدي فى ريمونتادا الشوط الثاني

النبأ

واصل فريق الزمالك،  انتصاراته بمسابقة الدوري بالفوز على  المصري البورسعيدي،  بهدفين مقابل هدف سجلهما زيزو والجزيري،  في المباراة التي أقيمت بينهما  باستاد الجيش ببرج العرب في إطار مباريات الجولة السادسة عشرة للمسابقة، ليرفع الزمالك رصيده إلى 38 نقطة يبتعد بهم بصدارة الدوي، في حين يتوقف رصيد الفريق البورسعيدي عند 19 نقطة يحتل بهم المركز التاسع.

 

الزمالك يهزم المصري البورسعيدي فى ريمونتادا الشوط الثاني 
 

الزمالك انتصر بريمونتادا مميزة بعد التأخر بهدف في الشوط الأول عاد بهدف عالمي من زيزو من ركلة حرة مباشرة تعادل به ثم رأسية الجزيري القاتلة منحت الزمالك ثلاث نقاط هامة، ليستغل الزمالك تعثر الأهلي أمس ضد طلائع الجيش وكذلك خسارة بيراميدز من سيراميكا كليوباترا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:  محمد أبوجبل، وأحمد فتوح، ومحمود حمدي "الونش"، ومحمد عبد الغني، وحمزة المثلوثي، وطارق حامد، وإمام عاشور، وأحمد سيد "زيزو"، ويوسف إبراهيم "أوباما"، وأشرف بن شرقي، وعمر السعيد.

جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر، في حين شكلت تحركات أموتو مهاجم المصري خطورة على مرمى الأبيض، وتوالت محاولات الزمالك لاستكشاف الطريق لمرمى الفريق البورسعيدي.

وسنحت أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة الثانية عشرة من تسديدة لإمام عاشور ولكنها اصطدمت في القائم الأيسر لمرمى أحمد مسعود، وبعدها بدقيقة أهدر نفس اللاعب فرصة أخرى من تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المصري.

وفي الدقيقة 33 نجح ياسر حمد في تسجيل هدف التقدم للفريق البورسعيدي من رأسية فشل محمد أبوجبل في التصدي لها، وكثف الزمالك محاولاته الهجومية في الدقائق المتبقية للتعديل وأهدر أوباما فرصة التعديل في الدقيقة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق " شيكابالا" بدلا من أوباما، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأموتو مهاجم المصري، وفي الدقيقة 57 كاد عمر السعيد أن يحرز هدف التعادل للفريق الأبيض ولكن أحمد مسعود حارس المصري تألق وأنقذ الكرة، قبل أن ينقذ حارس الفريق البورسعيدي رأسية أخرى من السعيد.

وفي الدقيقة 61 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التعادل للأبيض من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء المصري سكنت على يسار الحارس،  وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لياسر حمد للخشونة، وفي الدقيقة 69 ينال فريد شوقي بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الدين الجزيري بدلا من عمر السعيد، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لطارق حامد للخشونة، وأهدر جريندو فرصة للفريق البورسعيدي من تسديدة مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 76 أحرز التونسي سيف الدين الجزيري الهدف الثاني من رأسية سكنت على يمين الحارس.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من أيمن حفني ومحمد أشرف "روقا" بدلا أشرف بن شرقي وإمام عاشور، وبعدها شارك إسلام جابر بدلا من زيزو، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء لإسلام جابر لإضاعة الوقت،وكثف المصري محاولاته الهجومية للتسجيل وطالب لاعبو المصري باحتساب ركلة جزاء ولكن معروف بعد العودة لتقنية الفيديو يثبت أنهم على خطأ لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية مقابل هدف.