رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطالبة علياء ثابت أفضل حارس مرمى..

تفاصيل مشاركة 6 طالبات من جامعة سوهاج فى بطولة كرة القدم الخماسي

طالبات سوهاج المشاركات
طالبات سوهاج المشاركات فى بطولة كرة القدم الخماسي

حصلت جامعة سوهاج، على المركز الثالث في بطولة كرة القدم الخماسي للطالبات، خلال فعاليات دوري جامعات مصر ضمن فوج "البطولة..أنت الأقوى"، الذي نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة ٢٥٠ طالب وطالبة من الجامعات المصرية.

بطولة كرة القدم الخماسي للطالبات بجامعة سوهاج

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن الهدف من تنظيم فعاليات البطولة هو تأهيل كوادر وشباب ذو شخصية مؤثرة في المجتمع قادرين على مواجهة الشائعات وتحصين المجتمع من الأفكار المغلوطة وتوضيح الحقائق.

وأضاف رئيس الجامعة، أن البطولة تضمنت عدة أنشطة منها محاضرات عن مواجهة ظواهر التطرف الديني وإدمان المخدرات، لتوعية الشباب واستثمار طاقاتهم الإيجابية وتجهيزهم ليصبحوا قيادات وسفراء داخل وخارج مصر، من خلال تدريبهم وتأهيلهم ومشاركتهم في مثل هذه الفعاليات للمساهمة في دفع خطة التنمية للمجتمع.

وأشار الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تسعى إلى توعية الشباب بكافة قضايا الوطن لمحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية والتي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، من خلال إشراكهم في الفعاليات التي تنظمها الجامعة داخليًا وتشترك بها خارجيًا.

وأوضح محمد يوسف مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية ومشرف الوفد، أن الوفد المشارك من جامعة سوهاج تضمن ٦ طالبات، مشيرًا إلى أنه حصلت الطالبة علياء ثابت بكلية الحقوق على جائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة.

طالبات سوهاج المشاركات فى بطولة كرة القدم الخماسي
طالبات سوهاج المشاركات فى بطولة كرة القدم الخماسي
طالبات سوهاج المشاركات فى بطولة كرة القدم الخماسي