رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب عُقب سيجارة..

عاجل.. الحماية المدنية تنقذ القليوبية من حدوث كارثة بجوار محطة وقود

حريق أرض بمحافظة
حريق أرض بمحافظة القليوبية

نشب حريق هائل منذ قليل، داخل قطعة أرض بقرية شلقان التابعة لدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

حريق أرض بمحافظة القليوبية

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القليوبية، بلاغًا من الأهالي يفيد نشوب حريق بقطعة أرض بنطاق الوحدة المحلية لقرية شلقان بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

الحماية المدنية تنقذ القليوبية من حدوث كارثة

على الفور انتقل العميد هيثم شحاتة رئيس الحماية المدنية في القليوبية، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر بشرية في الأرواح.

معاينة الحريق

وبإجراء المعاينة الأولية، تبيّن أن الأرض محل الواقعة تصل مساحتها إلى حوالي 8 قراريط، وأن النيران نشبت في بداية الأمر بكمية من الحشائش والبوص والمخلفات بسبب «عُقب سيجارة».

طريق «القناطر الخيرية - الحادثة»

وانتقل إلى موقع الحريق نائب رئيس مجلس المدينة؛ لمتابعة الموقف ميدانيًا، خاصة وأن الأرض محل الحريق تقع بالقرب من محطة وقود على طريق «القناطر - الحادثة».

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.

مشروعات الخطة الاستثمارية في القناطر الخيرية

وفي سياق آخر، تفقدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، مشروعات الخطة الاستثمارية بمدينة القناطر الخيرية، لدفع الأعمال بها، وإزالة المعوقات لتسليمها في المواعيد المحددة.

ورافق «ريان» في جولتها، اللواء طارق ماهر رئيس المدينة، وسلوى أبوالعينين نائب رئيس المدينة.

وبدأت نائب المحافظ، جولتها بالمرور على طريق «باسوس - أبوالغيط» منوهة إلى ضرورة الانتهاء من أعمال الغاز بالطريق العام، كما تم التنبيه على ضرورة القيام بحملة لإزالة الإشغالات الموجودة على جانبي الطريق؛ تمهيدا للرصف وعمل بلدورات على جانبي الطريق.

وتم التأكد من وضع الطريق البديل داخل الخطة الإستثمارية المقبلة، إضافة إلى ضرورة التأكد من اعتمادات المحطة الوسطية في الخطة الجديدة.

وتوجهت «ريان» إلى موقع تبطين ترعة الباسوسية -من الدائري حتى الحادثة- على مسافة 5 كيلو و400 متر، وذلك بتكلفة 70 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من أعمال 4 كيلو و200 متر، وجاري الآن الانتهاء من كيلو و200 متر.

كما تم التنبيه على رئيس الوحدة المحلية بإزالة أي معوقات تعوق سير العمل، فضلًا عن التأكيد على المقاول بضرورة تمهيد الطريق من الجانبين، وذلك تيسيرًا على المواطنين. 

واختتمت جولتها بتفقد أعمال التوسـعة للمركز التكنولوجي بالقناطر الخيرية، وأوصت بضرورة الانتهاء من أعمال منظومة المتغيرات المكانية.