رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأزهر يعلن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، جدول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية للعام الدراسى 2021 ـ 2022، حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت 4 يونيو القادم، وتنتهى يوم 7 يوليو.

وأظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة فى اليوم، علي أن يمتحن طلاب القسم الأدبي في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

وكانت قد انطلقت  الثلاثاء، الماضي التصفيات الختامية لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر السنوية في حفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر، حيث تشرف على مسابقة شيخ الأزهر لجنة مشكلة من لجنة مراجعة المصحف الشريف، وقطاع المعاهد الأزهرية، والجامع الأزهر، لاختبار 388 طالبًا من المعاهد الأزهرية ومكاتب تحفيظ القرآن لاختيار العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وتستمر اختبارات مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن  لمدة ثلاثة أيام بدءًا من اليوم الثلاثاء 19 إبريل إلى الخميس 21 إبريل الجاري، وذلك بالرواق العباسي بالجامع الأزهري، من خلال عشر لجان يومية لاختبار حفظة القرآن الكريم.

وتعقد اليوم الثلاثاء 19 إبريل الاختبارات لـ9 محافظات: الشرقية، وقنا، والفيوم، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، وأسيوط، وأسوان، والوادي الجديد، وتستكمل التصفيات غدًا الأربعاء ل ٩ محافظات: البحر الأحمر، القاهرة، القليوبية، المنوفية، دمياط، الإسماعيلية، الجيزة، المنيا، السويس، وتختتم التصفيات الخميس 21 أبريل لباقي محافظات الجمهورية: البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، الإسكندرية، الدقهلية، بور سعيد.

أعلنت مشيخة الأزهر  تنظيم إفطار لـ1500 فرد، توجه إليهم الدعوات، وننشر في السطور التالية التفاصيل كاملة، متضمنة رابط التسجيل لحضور إفطار الأزهر.

ويقدم الأزهر الشريف 1500 دعوة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين، من مختلف الجنسيات، على أن يكون التقديم عبر رابط التسجيل لحضور إفطار الأزهر بموقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يحصل كل طالب على دعوة واحدة للإفطار داخل الجامع بعد التسجيل.

ضوابط التقديم لدعوات الإفطار بالأزهر الشريف 

1- ضرورة التسجيل المسبق على رابط التقديم.

2- يتم فتح باب التسجيل بشكل يومي حتى اكتمال عدد دعوات الإفطار اليومية "ألف دعوة".

3- ضرورة الاحتفاظ برقم التسجيل، وإحضار إثبات الهوية.

4- لا يعتد إلا برقم تسجيل واحد لكل شخص، ولا يسمح باصطحاب مرافقين.

5- ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية عند الحضور والتعاون مع القائمين على المشروع.

رابط التقديم لحضور إفطار الأزهر  

يمكن للطلاب الراغبين في حضور إفطار الأزهر الشريف الدخول عبر الرابط التالي، وهو المخصص من قبل الجامع الأزهر والمحدد للطلاب الوافدين الراغبين في حضور الإفطار الجماعي بالأزهر لكل الطلاب الغير قادرين أو الراغبين في حضور هذا التجمع الكبير.

رابط التسجيل لحضور إفطار الأزهر اضغط هنـــــــــــــا 

على جانب آخر أعلنت وزارة الأوقاف ضوابط إقامة صلاة عيد الفطر المبارك، حيث أكدت أنها تقام في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، ولا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام، وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها، أو التحكم في تدافع الناس عليها. 

وفيما يلى ضوابط صلاة عبد الفطر في المساجد الكبرى والجامعة 

1. الالتزام بالكمامة وإجراءات التباعد.

2. فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق.

3. أن تكون مدة التكبير في حدود 7 دقائق.

4. لا تزيد مدة الخطبة على 10 دقائق كالجمعة.

5. السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تفتح بها في صلاة الجمعة أو صلاة القيام.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى وقت سابق أنه سيتم السماح بأداء صلاة العيد بذات ضوابط العام الماضي في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة ولا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام.

وشدد جمعة،على أنه سيتم منع صلاة العيد في الساحات وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها أو التحكم في تدافع الناس عليها.