رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة سيدة للمحاكمة لسرقتها مشغولات ذهبية من شقة جارتها في التجمع الأول

اللواء نبيل سليم
اللواء نبيل سليم رئيس مباحث العاصمة

أحالت نيابة القاهرة الجديدة، ملف اتهام سيدة للمحاكمة العاجلة، لقيامها بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة جارتها بأسلوب المغافلة في منطقة التجمع الأول. 

إحالة سيدة لسرقتها مشغولات ذهبية من داخل شقة جارتها بالتجمع الأول للمحاكمة
وكان قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغا من (سيدة – مقيمة بدائرة القسم)، باكتشافها سرقة (مشغولات ذهبية) من داخل الشقة سكنها، واتهمت جارتها بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها جارتها (ربة منزل "لها معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وتمكن رجال المباحث من ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة".

وأضافت أنها نظرًا لترددها على المجنى عليها بالشقة محل سكنها وعلمها باحتفاظها بمشغولات ذهبية خططت لسرقتها وفى سبيل ذلك تمكنت من مغافلتها والاستيلاء على المسروقات المشار إليها أثناء زيارتها.

وتابعت أنها قامت بتصرفها فى المسروقات بالبيع لدى عميليها "سيئ النية" (اثنين من أصحاب محلات المصوغات الذهبية "لأحدهم معلومات جنائية")،  تم ضبطهما وبحوزتهما المسروقات المستولى عليها.

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء ماديه أو معنوية ومادية تعني حيازه سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.


 ضبط عصابة الدائري لسرقة المواطنين بالإكراه 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من (مواطنة، مقيمة بالجيزة) بأنها عقب خروجها من محل عملها الكائن بدائرة القسم استقلت سيارة "أجرة" بداخلها شخصين من أحد المواقف للعودة لمسكنها، ولدى وصوله للطريق الدائرى فوجئت بقيام أحدهما بتهديدها بسلاح أبيض والاستيلاء منها على حقيبة يدها وبداخلها (هاتف محمول، مبلغ مالى) كرهًا عنها.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وأمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهما (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة القليوبية)، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعـة، وبحوزتهما (2 سلاح أبيض "سكين").

وبمواجهتهما أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة اعترف المتهمان بارتكاب الواقعـة على النحو المشار إليه، باستخدام الأسلحة البيضاء المضبوطة بحوزتهما، وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول والمبلغ المالى المستولى عليه، وأقرا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.