رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي حاصرات بيتا؟ دواء كلوي كارداشيان المستمر!

كلوي كاراديشان
كلوي كاراديشان

سلطت سلسلة برنامج تليفزيون الواقع Hulu الجديدة الضوء على تناول عائلة كاراديشان حاصرات بيتا، بسبب معاناتهم مع القلق، وخلال الحلقة الثانية من البرنامج، التي عُرضت لأول مرة على منصة البث في 14 أبريل 2022، ناقشت كلوي كارداشيان كيف تسبب التدقيق في وسائل التواصل الاجتماعي في قلقها.

وكانت كلوي مؤسسة Good American  تشعر بالقلق حيال الظهور في برنامج The Late Show مع جيمس كوردن، لذلك عرضت والدتها ومديرها كريس جينر تناول حاصرات بيتا للمساعدة في تهدئة أعصابها.

ما هي حاصرات بيتا؟

وفقًا لمايو كلينك، فإن حاصرات بيتا هي أدوية تقلل من ضغط الدم عن طريق منع تأثيرات بعض الهرمونات في الجهاز العصبي، مثل الأدرينالين، هو هرمون التوتر الذي يحفز استجابة "القتال أو الهروب" في الجسم، حيث يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الأدرينالين أيضًا إلى الشعور بالقلق.

بعد تناول حاصرات بيتا، يتم منع إفراز هذه الهرمونات، مما يقلل من الضغط الواقع على القلب ويقلل من ضغط الدم. قد يصف الطبيب حاصرات بيتا للتحكم في أعراض القلب والأوعية الدموية، مثل الذبحة الصدرية أو قصور القلب الاحتقاني أو ارتفاع ضغط الدم.

لم تتم الموافقة على حاصرات بيتا من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج أعراض القلق، على الرغم من أن Medical News Today تشير إلى أن الأطباء "قد يصفونها خارج التسمية" بغرض تقليل القلق.

أثار المشهد قلق مشاهديالعائلة، الذين شعروا أن جينر لا ينبغي أن تقدم الدواء الموصوف لابنتها.

وكتب أحد الأشخاص على تويتر: "حاصرات بيتا ليست تيك تاك كريس، إنها أدوية موصوفة لها آثار جانبية حقيقية". 

وسأل آخر: "لماذا تعطي كريس كلوي حاصرات بيتا الخاصة بها، فلماذا لا تستطيع كلوي الذهاب إلى طبيبها والحصول على دواء القلق؟"

وتعد اضطرابات القلق هي أكثر الأمراض العقلية شيوعًا في الولايات المتحدة، حيث تم تشخيص أكثر من 40 مليون بالغ في الولايات المتحدة بالقلق. ومع ذلك، فإن حاصرات بيتا لا يمكنها علاج القلق نفسه، فهناك أنواع عديدة من اضطرابات القلق العام، واضطراب الهلع، واضطراب القلق الاجتماعي.