رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مذبحة أسرية في الوراق..

تفاصيل جديدة فى مقتل وإصابة 3 أشخاص على يد شقيقهم الأكبر بالوراق

اللواء علاء فاروق
اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن تفاصيل جديدة فى مقتل شقيقين وإصابة أخر بطلقات نارية على يد شقيقهم الأكبر موظف بالسكة الحديد فى منطقة الوراق، أن الأب اتهم 3 من أبنائه بتحريض شقيقهم الأكبر على ارتكاب الجريمة بسبب الميراث والطمع فى ملكية شقة بالعقار المقيمين فيه.


الميراث وراء مذبحة الوراق
وأضافت التحريات، أن المتهم استغل تواجد أشقائه الثلاثة بشقة فى الطابق الأرضى وأحضر سلاحا ناريا من شقته وصوب اتجاههم السلاح وألقى عليهم أعيرة نارية مما أسفر عن مقتل 2 وإصابة آخر بسبب خلافات على الميراث.

وأشارت التحريات، إلى أن الأب لديه 7 أبناء وبنتين وحدثت بينهم خلافات حول الميراث وملكية شقق المنزل الذي يقيمون به بعدما طلب منهم والدهم مساعدة شقيقهم الأصغر في بناء شقة لإتمام زواجه إلا أنهم رفضوا وحدثت بينهم خلافات انتهت بالجريمة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال والد المتهم بقتل شقيقيه رميا بالرصاص مع وقت الإفطار فى منطقة الوراق بمحافظة الجيزة.

وقال والد المتهم: إن المشكلة منذ شهر رمضان الماضى بسبب خلاف بين أبنائه على الميراث، وأن مع 7 أبناء وكل ابن فيهم له شقة ما عدا أصغرهم "صلاح".

وأضاف، أنه طلب من أبنائه مساعدته فى بناء شقة لشقيقهم الصغير، فى بداية الأمر كانوا رافضين ولكن مع الإصرار عليهم وافقوا على مساعدته فى بناء شقة لشقيقهم الصغير ما عدا نجله الأكبر.

مذبحة أسرية في الوراق

وتابع الأب، أنه فى يوم الواقعة وخصوصا قبل الإفطار نشبت مشادة كلامية بين أبنائه الأربعة "هانى ومحمد وسعد وصلاح"، وتدخل الجيران وتمكنوا من فض المشاجرة.

وأضاف، أنه مع أذان المغرب شاهد نجله الأكبر "هانى" نازل من شقته وفى يده سلاحا ناريا وقام بإطلاق أعيرة نارية على أشقائه الثلاثة مما أسفر عن مقتل شقيقيه " محمد وسعد" وإصابة "صلاح" بطلق ناري.

مقتل شقيقين بالوراق

تلقى اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من المقدم هاني مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، يفيد بقيام موظف بقتل شقيقيه بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثتين إثر إصابتهما بطلقات نارية، وتم التحفظ على السلاح المستخدم في الجريمة، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الحادث.

وبسؤال والد المتهم والمجني عليهما عمره 77 سنة، أقر بحدوث مشاجرة بين أبنائه الثلاثة بسبب خلافات بينهم على الميراث.

وأضاف، أن المتهم موظف بالسكة الحديد قام بإطلاق أعيرة نارية على شقيقيه، مضيفًا أنه تمكن من الهروب.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.