رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمال علام يتحدى فاطمة سامورا ويؤكد: مش هنسيب حق مصر

جمال علام
جمال علام

أعلن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، التحدي مع السنغالية مستشار الاتحاد الإفريقي، فاطمة سامورا، قائلا: “مش هنسيب حق مصر ولن يتنازل عن مطلب إعادة مباراة مصر والسنغال". 

جمال علام: هنسيب حقنا في ماتش مصر والسنغال

تحدث جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري عن كواليس رحيل كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق.

وقال علام: "بعد ماتش مصر والسنغال واضح ان كيروش كان عايز يمشي بسبب أزمة عائلية عنده اعتقد أسرته كانت سبب في رغبته في الرحيل والدليل إنه محضرش اخر اجتماع لمجلس اتحاد الكرة واكتفى بتقديم التقرير الخاص بيه".

وأضاف جمال علام: "لما أتعرض علينا مدرب أجنبى قولنا لا عشان مفيش وقت ازاي هيتعرف على اللاعيبة واتعرض علينا هيكتور كوبر بس رفضنا عشان احنا شوفنا ان كل المنتخبات القوية بتمتلك مدربين وطنيين".

وواصل علام: "الكل وافق على إيهاب جلال وكان قدامنا 3 اختيارات والكل قال موافق على إيهاب جلال كان أسهل تصويت بالنسبة لنا".

وحول موقفه من مباراة مصر والسنغال، قال جمال علام: "اطمنوا فاطمة سامورا مش هتاثر على قرار فيفا انا اتكلمت في اجتماع الكونجرس على الموضوع ده وقالولي إن مستحيل شخص يأثر على أي قرار، ولو الماتش متعادش هنروح للمحكمة الرياضية الدولية وهنقدم كل المستندات اللي تثبت حقنا اللي مش هنسيبه".

شبانة: فينجادا يطلب الاستمرار لنهاية عقده وجمال علام يوافق

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم،  طلب الاستمرار في منصبه لنهاية عقده، الذي ينتهي يوم 14 مايو المقبل.

وتابع شبانة، في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC: فينجادا عقد جلسة مع جمال علام رئيس الاتحاد، طلب فيها الاستمرار لنهاية عقده؛ مؤكدًا على ترحيبه ايضًا بقرار اتحاد الكرة، بتوجيه الشكر له عن الفترة الماضية.

وأضاف شبانة، فينجادا يتواجد في اتحاد الكرة يوميًا لممارسة مهامه بشكل طبيعي.

وأتم شبانة، جمال علام كان قد وافق على طلب فينجادا، حيث إن الاتحاد كان استقر على توجيه الشكر للمدرب في شهر إبريل الجاري وفسخ العقد الذي ينتهي يوم 14 مايو في شهر إبريل الجاري، إلا إن القرار الذي تم اتخاذه هو استمرار فينجادا لنهاية عقده في شهر مايو، وسيتقاضى راتبه عن شهر مايو.

شبانة: لجنة تراخيص «كاف» تفحص ملاعب المنتخب قبل تصفيات إفريقيا

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن تلقى اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خطابا من الاتحاد الإفريقي للعبة بتواجد لجنة من تراخيص الملاعب بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل فحص الملاعب المصرية المرشحة لاستقبال مباريات مصر في التصفيات الأفريقية قبل انطلاق تصفيات بطولة الأمم المقرر انطلاقها نهاية شهر مايو.

وتابع شبانة، في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC: الخطاب نص على أن لجنة التراخيص ستفحص ملاعب الـ40 منتخبا المشاركين في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، وسيتم التقييم على مرحلتين المرحلة الأولى ملائمة الملعب لاحتضان المباراة أو التهديد بإقامة المباريات خارج الأرض وهذا بالنسبة للدول التي تشهد ملاعبها تدهورا واضحا في البنية التحتية.

وأتم شبانة، المرحلة الثانية للتقييم ستتعلق بتوافق الملاعب مع تطبيق تقنية الفار، وإذا كانت ملاعب الـ40 دولة تلائم ذلك سيتم تطبيق تقنية الفار في التصفيات وإذا لم تتوافر في بعض الملاعب المواصفات المناسبة سيتم خوض التصفيات دون تقنية الفار.