رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مكافأة امتحانات النقل للمعلمين

صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين.. إجراء مهم من التعليم بشأنها

صرف مكافأة امتحانات
صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين

يتساءل المعلمون بشأن موعد صرف مكافأة امتحانات النقل، لا سيما مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك واستقبال عيد الفطر.

قرار التعليم بشأن صرف مكافأة امتحانات النقل

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بشأن صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين.

ووجهت الوزارة، بضرورة البدء في الإعداد وتجهيز المكافأة للعاملين بالمديرية التعليمية، على أن يتم صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين، فور الانتهاء من امتحانات الدور الأول بموازنة العام المالي 2021-2022.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم صرف مكافأة امتحانات النقل وامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي لمن يستحقها عقب الانتهاء من امتحانات الدور الأول.

زيادة مكافأة امتحانات النقل للمعلمين

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن ذلك القرار يأتي ذلك في إطار حرصها على تحقيق الرضا الوظيفي لجميع العاملين لتعزيز الشعور الإيجابي الذي يشعر به الموظف بشكل عام تجاه عمله، بسبب تحقيق احتياجاته ورغباته في العمل، وحرصًا على الصالح العام.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، زيادة المكافأة الخاصة بالفئات المشاركة في امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (امتحانات الشهادة الإعدادية).

التعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة 2022

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادها لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، وعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة، للحافظ على الطلاب، وفقًا لاتباع إجراءات التباعد الاجتماعي بينهم.

ونشرت وزارة التعليم، تعليمات إجراء الامتحانات للمديريات والمدارس، مشددة على ضوابط عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، ومراقبة وتأمين جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية بالكاميرات.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أن الوزارة تلتزم بالخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022، المعلن عنها في سبتمبر 2021، بشأن مواعيد عقد الامتحانات والجداول لجميع المراحل التعليمية.

وأصدر “شوقي” في وقتٍ سابق، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022، حرصًا على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بكل المراحل التعليمية، وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي، من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.