رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف لغز مقتل سائق تاكسي والعثور على جثته بجانب الطريق في أكتوبر

مقتل سائق تاكسي بأكتوبر
مقتل سائق تاكسي بأكتوبر

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في كشف لغز مقتل سائق تاكسي والعثور على جثته بجانب الطريق بمنطقة 6 من أكتوبر. 

وتبين أن عاطلا، يقيم بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، وراء ارتكاب الجريمة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبطه، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اعترافات المتهم أمام جهات التحقيق 

واعترف المتهم، أمام جهات التحقيق، بأنه ارتكب الجريمة لمروره بضائقة مالية، ويوم الواقعة طلب من سائق التاكسي توصيله لمنطقة نائية واثناء سيرهما بالطريق اعتدى عليه  بسكين، فنزل المجني عليه من السيارة وألقى بالمفاتيح وحين لم يعثر عليها استولى على هاتف السائق وأخفاه بالصحراء.

بداية أحداث الواقعة 
كانت البداية حينما تلقي اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة أول أكتوبر، يفيد  بالعثور على جثة سائق،  بطریق القاھرة- الإسكندریة الصحراوي بدائرة القسم، مُسجاة على الأرض بجانب الطریق وبھا عدة طعنات متفرقة بكامل ملابسه، والعثور على سیارة أجرة «تاكسي»، ملك أحد الأشخاص- ساریة التراخیص وبھا آثار دماء على مقعد السائق، وبجوار السیارة- سكین مُدمم ومفتاح السیارة.

عاطل له معلومات جنائية وراء ارتكاب الجريمة 
وتوصلت جھود فریق البحث الجنائي إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «عاطل»، له معلومات جنائیة، مقیم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنیا، سبق عمله بأحد المشروعات الإنشائية الحدثية بمحافظة الجيزة.

وعقب تقنین الإجراءات وباستھداف المتھم، تبین عدم تواجده بمحل إقامته، وأنه على خلاف مع أھلیته لتعدیه الدائم بالضرب على والدیه، وبتكثیف الجھود وردت معلومات مفادھا تواجد المتھم بمدینة مطروح واعتزامه الھرب لإحدى الدول.

 

 وعقب تقنین الإجراءات وبالتنسیق مع مدیریة أمن مطروح،تم  استھدافه وضبطه، وبمواجھته اعترف بارتكابه الواقعة، بقصد السرقة حیث عقد العزم على سرقة إحدى سیارات الأجرة عقب قتل سائقھا، وبتاریخ الواقعة استوقف المجنى علیه وطلب منه توصیله لإحدى المناطق العمرانیة الحدیثة وأثناء سیرھما بالمنطقة محل البلاغ غافل المجنى علیه وتعدى علیه بالسكین المعثور علیھا فأحدث إصابته المشار إلیھا، إلا أن المجنى علیه ترجل من السیارة وألقى مفتاح السيارة بالرمال، ولم يعثر عليه المتهم، فاستولى على هاتف القتيل، وأخفاه بأحد الأماكن الصحراویة المتاخمة، واتخذت الإجراءات القانونیة اللازمة تجاه المتهم الذي أرشد عن الهاتف، وحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.