رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية:لا زيادة في أسعار المواصلات وتحرك عاجل ضد المتلاعبين

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عدم وجود أي زيادات في أسعار سيارات النقل الجماعي والسرفيس، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار، وتابع المحافظ مع مدير إدارة المواقف انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة الغربية واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.

وأشار رحمي، إلى أنه وجه كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، إدارة المواقف وإدارة المرور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضما عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم ( 01281189769 ) والمخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233 والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

وجاء ذلك عقب قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحريك أسعار الوقود ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، حيث تضمن القرار تحديد سعر بنزين 80 بـ 7.5 جنيه للتر البنزين وسعر بنزين 92 بسعر 8.75 جنيه للتر وبنزين 95 بسعر 9.75 جنيه للتر مع تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

محافظ الغربية: رصف ١٥ شارعا بحي أول و٣٩ بحي ثان المحلة

وعلي جانب آخر، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتفقد عدد من الشوارع التي يتم رصفها بمدينة المحلة الكبرى بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وذلك عقب الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام وممثلي شركات الرصف حيث تم مناقشة موقف الرصف في ١٥ شارع بحي أول و٣٩ بحي ثان المحلة.

وبدأت الجولة بتفقد شوارع كمال درويش، وعمر بن الخطاب، وفاروق ناصف، والرشيد، وأبو الفضل، وأبو بكر الصديق، والمنصور بحي ثان المحلة حيث تم الانتهاء من فرد طبقة السن وجاري تركيب بلدورات الأرصفة.

وتابع المحافظ جولته بتفقد شوارع الحرية، وامتداد شكري القوتلي، ومدرسة مصطفى كامل بحي أول المحلة حيث تم الانتهاء من فرد طبقة السن وجاري تركيب بلدورات الأرصفة ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من أعمال الأثاث وتركيب الإنترلوك تمهيدا لفرد طبقة الأسفلت مطلع الشهر القادم.

وتفقد المحافظ أعمال إنشاء كورنيش المحلة بطول 5300 متر، والذي يتم على ثلاث مراحل، الأولى بدء العمل بها بطول ١٥٠٠ متر بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، الثانية بداية من المجمع بطول ١٤٠٠ متر، على أن تستكمل المرحلة الثالثة من خلال إنشاء محور مروري يمتد حتى طريق محلة أبو علي- سمنود بطول ٢٤٠٠ متر.

واختتمت الجولة بتفقد توسعة مدخل المحلة الكبرى أمام حديقة الأمل بمنطقة منشية البكري، حيث ستساهم هذه التوسعة في إنهاء كافة الاختناقات المرورية بتلك المنطقة والتي تعتبر أحد المداخل الرئيسية للمدينة.

ويذكر أن المحافظة مستمرة خلال خطة العام المالي 21 / 22 في استكمال أكبر خطة رصف شهدتها المحافظة حيث تم رصف ٣٦٣ طريق في العامين السابقين بطول ٣٠٣ كم، وجاري رصف ١٥٩ طريق بطول ٢١٠ كم خلال خطة العام الحالي.