رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط محامى فى جريمة تزوير لصالح موكلة له في الفيوم

تورط محامى فى جريمة
تورط محامى فى جريمة تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات

تورط محامى فى ارتكاب جريمة تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات، لصالح موكلة لديه للحصول لها على حكم قضائى يقضى باستحقاق معاش من محكمة الاستئناف العالى فى بنى سويف.

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

بدأت واقعة تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات تنكشف عندما تبلغ إلى مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الفيوم من أحمد محمد عبد العليم مدير الإدارة القانونية فى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالفيوم، تقدم “شعبان. م. ح” محامى بصفته وكيلا عن “شربات. م. ص” لتنفيذ حكم صادر فى دعوى مدنى كلى الفيوم، بإلزام الهيئة بصرف معاش لموكلته، طبقًا للقانون رقم 112 لسنة 198، وأرفق صورة الحكم ومحضر جلسة لجنة توفيق المنازعات.

تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات

أشار بلاغ تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات، إلى أنه بمراجعة تلك المستندات تبين أن توصية اللجنة التى تم إرفاقها بالطلب وبالحكم، كانت تالية للحكم، وذكر بالحكم أن المحامى بطلب آخر وهو الأساس الذى بنيت عليه المحكمة حكمها بقبول الدعوى واستحقاق المعاش، وبمخاطبة لجان توفيق المنازعات عن مدى صحة تلك التوصية التى اعتمدها الحكم، أفادت بأنه لا يوجد طلب أو توصية بهذا التاريخ وهو ما يعنى  تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات، وعدم صحة التوصية المقدمة وأنها مزورة من قبل المحامى المتهم بطريق الاصطناع.

مباحث الأموال العامة

توصلت تحريات العقيد أحمد الصاوى، ضابط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الفيوم، إلى صحة البلاغ وقيام المتهم بارتكاب جريمة تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات وأن المتهم سيئ النية، وأنه من قام بتقديمها للمحكمة مع علمه بأنها مزورة، وأنه اعتاد القيام بذلك في العديد من القضايا المماثلة وأضاف أن قصده من ذلك هو الحصول على مستحقات لموكلته والاستفادة المادية من صرف تلك المستحقات.

الزوجة المستحقة للمعاش

باستدعاء “شربات. م. ص” الزوجة المستحقة للمعاش فى واقعة تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات، قررت أنها وكلت المحامي المتهم لإقامة دعوى لاستحقاق معاش عن زوجها، وأنها لا تعلم شيئا عن التوصية المزورة وأن المتهم هو من قام بتقديم جميع الأوراق والمستندات للمحكمة.

إقرار المتهم

بالاطلاع على الصورة الرسمية للحكم تبين مثول المتهم المحامى بصفته وكيلًا عن المدعية، وتقديم صورة ضوئية طبق الأصل من محضر لجنة فض المنازعات المزورة بإحدى الجلسات، وباستجواب المتهم بتحقيقات النيابة العامة حول واقعه تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات، أقر بأنه من قام بتقديم التوصية المزورة إلى المحكمة وعقب الفصل فى الاستئناف قام بسحبها من ملف الدعوى وتمزيقها.

جنايات الفيوم

بإحالة المتهم لمحكمة جنايات الفيوم، بتهمة تزوير توصية لجنة توفيق المنازعات، قضت برئاسة المستشار طلعت قنديل وعضوية المستشارين أحمد شرف الدين وصادق الحداد، وبحضور المستشار أحمد حسن وكيل النائب العام وسكرتيرية محمود شعبان، بمعاقبته بالحبس مع الشغل لمدة ستة أشهر والإيقاف، وبعرض طعنه على محكمة النقض أيدت الحكم المتقدم.