رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بقتل طفل وإلقاء جثته بالطريق في أسيوط

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بقتل طفل وإلقاء جثته بالطريق

عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط شخص بالسجن المؤبد لقيامة باختطاف طفل وقتله وسرقة التوك توك الخاص بالمجني عليه وإلقاء جثته بطريق فرعي في منفلوط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سعد طه، وعضوية المستشارين محمد مختار الأحمداوي، وعماد فؤاد بشاي، وأمانة سر خميس محمود.

تعود وقائع القضية إلى مرور المتهم  "مصطفى. م. أ" وآخر سبق الحكم عليه بضائقة مالية فزين لهما الشيطان البحث عن المال بشتى الطرق دون النظر إلى مصدره وإن كان غير مشروع، وبيتا النية على سرقة أحد المركبات " توك توك " وبيعها وتقسيم ثمنها بينهما، خاصة وأن مركبات التوك توك كثيرة بمنفلوط ولا تحمل لوحات معدنية وتوجه المتهم وشريكه إلى أحد الشوارع بمدينة منفلوط وما أبصرا المجني عليه "مينا. ف. ز" والذي يبلغ من العمر 17 عاما قائد توك توك خاص به فوجد المتهمان ضالتهما لتنفيذ مخططهما لسرقة التوك توك، خاصة وأن المجني عليه طفلا ضعيف البنية فاستوقفاه وطلبا منه توصيلهما إلى قرية بني رافع واستقلا معه التوك توك بعد اتفاقهما على الأجر فسار بهما إلى القرية وما أن وصلوا إلى الطريق الفرعي المؤدي إلى القرية وبعد تأكدهما من خلو الطريق من المارة فقام المتهم "مصطفى" بإخراج سلاح أبيض كان بحوزته "سكين" وطعن الطفل في رقبته وألقى جثته بجانب الطريق وتوجه بالتوك توك إلى منزل جدة شريكه "سبق الحكم عليه" وحاولا إدخال التوك توك داخل المنزل بمساعدة أحد الجيران إلا أنهم فشلوا في ذلك وترك التوك توك أمام المنزل حتى الصباح وعادا وقاما بفك أجزاء من التوك توك حتى تمكنا من إدخاله بمنزل جدة شريك المتهم ولكن سرعان ما اكتشف أمرهما وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم الثاني وقضت المحكمة بمعاقبته سابقا وهروب المتهم الأول حتى تمكن ضباط المباحث من ضبطه وقضت المحكمة بمعاقبته بالسجن المؤبد.

مصرع عامل في انهيار بئر صرف صحي 

ومن ناحية أخرى، لقي عامل مصرعه، اليوم الخميس، في انهيار بئر صرف صحي عليه أثناء الحفر بقرية عرب القداديح بمركز أبنوب بأسيوط.

تلقى اللواء الدكتورعمر السويفي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب بورود بلاغ من النجدة بانهيار بئر صرف صحي على عامل أثناء أعمال الحفر بقرية عرب القداديح.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث المركز والإسعاف، وتبين من المعاينة مصرع " عمرو. ن" 40 عامًا عامل وجري استخراج الجثة وجاري تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة.

مشاجرة بالأسلحة

من جانب آخر، أصيب 6 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء والعصي والشوم بسبب خلافات الجيرة، بين عائلتين بمركز أبو تيج جنوب محافظة أسيوط.

 تلقى اللواء دكتور عمر السويفى، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء وائل نصار مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغًا من أهالي قرية البلايزة بمركز أبو تيج بوقوع مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات جيرة بين عائلتين ووقوع إصابات من الطرفين.

انتقلت فرق الإسعاف ورجال المباحث وقوات الأمن إلى موقع الحادث وتم فرض كردون أمني، والسيطرة على المشاجرة، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.