رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاصفة من المحافظ للمسؤولين بشأن تجميل واجهة مدينة أسوان

النبأ

لا مجال للتأخير أو التقاعس عن تنفيذ الأعمال الجارية في المرحلة الحالية، كانت هذه رسالة عاصفة من رسالة عاصفة من المحافظ للمسؤولين، بشأن تجميل واجهة مدينة أسوان

داخل بعض شوارع مدينة أسوان من إحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين أثناء حركة المركبات والمشاة، وهو الذى يتطلب المزيد من التنسيق والتكاتف للإسراع بإنهاء الأعمال المتبقية، وخاصة في المرحلة الأخيرة من تطوير وتجميل السوق السياحى، بجانب شوارع الحدادين وشرق البندر والشواربى الجديد وكورنيش النيل القديم، بالإضافة إلى إنشاء مكتبة مصر العامة.

رسالة عاصفة من محافظ أسوان للمسؤولين بشأن تطوير وتجميل واجهة المدينة

الرسالة السابقة، كانت أبرز توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للمسئولين أثناء الجولة الميدانية التى قام بها اليوم الأربعاء، لتفقد الأعمال التى تمت لتطوير وتجميل واجهة مدينة أسوان.

 جاء ذلك عقب الإجتماع الموسع الذى عقد بحضور نائبه أحمد شعبان، واللواء حازم عبد المنعم مساعد رئيس الشركة الوطنية التابعة لجهاز المشروعات بالقوات المسلحة، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وأيضًا رئيس مركز ومدينة أسوان، علاوة على مديرى المشروعات والمالية والحدائق. 

وخلال الاجتماع شدد محافظ أسوان على أهمية إزالة كافة المعوقات، وخاصة تواجد الباعة الجائلين والإشغالات في المرحلة الرابعة من مشروع تطوير السوق السياحى لإفساح المجال أمام الشركة المنفذة لتكثيف جهودها وإنهاء باقى الأعمال فى أسرع وقت ممكن حفاظًا على الشكل الحضارى ولتأمين حركة المترددين على السوق من الأفواج السياحية والمواطنين.

لافتًا إلى ضرورة تلافى كافة الملاحظات فى الأعمال التى تم نهوها للإسراع بإستلامها بعد قيام اللجنة الفنية الهندسية بحصرها، وإخطار الشركة المنفذة بها لسرعة التعامل معها وتنفيذها بالجودة المطلوبة.

وأكد اللواء أشرف عطية على أن المحافظة تسابق الزمن لإنهاء كافة المشروعات الجارية حيث تتم أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل على مراحل بداية من طريقى السادات والكورنيش القديم وواجهة المدينة إلى الكورنيش الجديد والشوارع الداخلية، بجانب العمل على رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات العامة، بالإضافة إلى خلق مساحات لإقامة ساحات إنتظار للسيارات لتخفيف التكدس المرورى.

وعلى صعيد آخر، فور إخطاره بوقوع حادث سير عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل / أسوان بين أتوبيس سياحى وسيارة ربع نقل إنتقل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى المستشفى الجامعى للإطمئنان على الحالات المصابة بالحادث بإجمالي 14 سائح منهم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين.