رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. حريق فى بازار سياحى شهير بأسوان

النبأ

اندلع حريق هائل داخل بازار سياحى شهير فى منطقة البركة بنطاق حى غرب مدينة أسوان، قبل قليل.

حريق هائل فى بازار سياحى شهير فى أسوان

تلقى اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، إخطارًا من اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، يفيد باندلاع حريق داخل بازار سياحى شهير فى منطقة البركة التابعة أمنيًا لدائرة قسم أول أسوان.

خلال دقائق معدودة، انتقلت 4 سيارات إطفاء مجهزة، إلى مسرح البلاغ، وكان برفقتها قوة من ضباط وحدة مباحث قسم أسوان، والجهات المعاونة، وتم إخماد النيران والسيطرة على ألسنة الحريق قبل امتدادها إلى المحلات والمساكن المجاورة.

وكلف اللواء هشام سليم، فريق من المعمل الجنائى برئاسة الرائد وليد حداد، بالوقوف على ملابسات الحريق، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اندلاع حريق هائل بمنطقة العقاد جنوب أسوان

ولم تكن تلك الواقعة الأولى، لكن سبقها حريق هائل اندلع بالقرب من مقر عمارات الإسكان المميز بمنطقة العقاد جنوب أسوان، لم يسفر عن إصابات أو خسائرة بشرية. 

كان اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، تلقى إخطارًا من الرائد محمود الباجا، رئيس مباحث قسم أول أسوان، يفيد بوجود حريق بمحيط عمارات الإسكان المميز بمنطقة العقاد بدائرة القسم. 

فى الحال، انتقلت قوة من فريق وحدة مباحث قسم أول أسوان، برئاسة النقيبين محمد صابر، ومصطفى إسماعيل، برفقه رجال الحماية المدنية، والقوة المختصة إلى محل البلاغ، وتمكنوا من إخماد النيران منعًا لامتدادها إلى المساكن والعمارات المجاورة.

وبالفحص والمعاينة، تبين أن النيران نشبت فى كمية من الأخشاب بمنطقة الجبل أثناء قيام أطفال باللهو، لكن الأمر تضاعف جراء حركة الرياح مما ساعد على سرعة اشتعال الحريق، لكن المنطقة التى كانت مشتعلة «جبلية» ولم تلحق أضرار بعمارات الإسكان المميز. حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.