رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. اندلاع حريق «هائل» جدًا في أسوان

حريق
حريق

اندلع حريق هائل بالقرب من مقر عمارات الإسكان المميز بمنطقة العقاد جنوب أسوان، قبل قليل، لم تسفر عن إصابات أو خسائرة بشرية.

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد محمود الباجا، رئيس مباحث قسم أول أسوان، يفيد بوجود حريق بمحيط عمارات الإسكان المميز بمنطقة العقاد بدائرة القسم.

حريق هائل بالقرب من عمارات الإسكان المميز فى أسوان

خلال دقائق معدودة، انتقلت قوة من فريق وحدة مباحث قسم أول أسوان، برئاسة النقيبان محمد صابر، ومصطفى إسماعيل، برفقه رجال الحماية المدنية، والقوة المختصة إلى محل البلاغ، وتمكنوا من إخماد النيران منعًا لامتدادها إلى المساكن والعمارات المجاورة.

وبالفحص والمعاينة، تبين أن النيران نشبت فى كمية من الأخشاب بمنطقة الجبل أثناء قيام أطفال باللهو، لكن الأمر تضاعف جراء حركة الرياح مما ساعد على سرعة اشتعال الحريق، لكن المنطقة التى كانت مشتعلة «جبلية» ولم تلحق أضرار بعمارات الإسكان المميز.

حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

«علقة موت» للص في مركز دراو شمال أسوان

لقن أهالى مركز «دراو» شمال محافظة أسوان، علقة موت، لأحد الشباب، بعد قيامه بسرقة «موبايل» من داخل  محل شهير لبيع هواتف المحمولة، قبل السحور ومع اقتراب أذان الفجر. 

وتجمع عدد كبير من الشباب، بعد الإمساك باللص بمحيط شارع البوسطة القديمة بالقرب من مرفق مياه دراو،  ولقنوه علقة موت حتى أنه كاد يلفظ أنفاسه الأخيرة من شدة الضرب.

وانتقلت قوة من رجال مباحث مركز دراو، برئاسة النقيب محمد زنط، إلى مسرح الواقعة، وتم القاء القبض على المتهم وتبين أنه سودانى الجنسية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بعد الرجوع للواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية.

وآثار الواقعة حالة من الانقسام والجدل بين أبناء المركز، فالبعض منهم أيد ضريه، مبررين ذلك بأنها ستكون رسالة حاسمة وقوية لمن تقوده نفسه إلى ارتكاب واقعة سرقة. 

والطرف الآخر يرى أن المخطئ سواء سارق أو معتدٍ يجب أن يأخذ عقابه لكن فى ضوء القانون وتقديمه إلى أجهزة الأمن بدلًا من ضربه.