رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة الجنايات تُعاقب سيدة لاتهامها بإشعال النيران عمدًا فى منزل مزارع بسوهاج

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، وعضوية المستشارين أحمد عبد المنعم غانم، ومصطفى أبو القاسم، وأمانة سر عصام حسانين، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامها بإشعال النيران في منزل مزارع بدائرة مركز العسيرات بمديرية أمن سوهاج وإحراز سلاح أبيض.

سيدة تشعل النيران عمدًا فى منزل مزارع بسوهاج

تعود أحداث الواقعة إلى شهر مارس من العام الماضي، عندما تلقت الأجهزة المنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة العسيرات بورود بلاغ يفيد بنشوب حريق داخل منزل بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة العسيرات بمديرية أمن سوهاج، وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتبين أن الحريق نشب في منزل "ر. م"، 52 سنة، عامل زراعي، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون إصابات، وكشفت التحريات عن وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "و. م"، 27 سنة، ربة منزل، هاربة، وبسؤال مالك المنزل اتهم المذكورة باشتعال النيران فى مسكنه عمدًا، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتبين من أمر الأحالة أن المتهمة اشعلت النار عمدا في منزل المجني عليه "ر. م"، 52 سنة، عامل زراعي، وقامت بسكب كمية مناسبة من مادة معجلة على الاشتعال، واشعلت النار به، فأحدثت فيه الحريق مع إحرازها «عصا، وسكين» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وذلك بسبب خلافات بينهما على لهو الأطفال.

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية لمحكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.