رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكافحة المخدرات تضبط تجار الكيف بحوزتهم كمية كبيرة من الحشيش والشبو بسوهاج

ضبط حشيش وشبو أفيون
ضبط حشيش وشبو أفيون بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي بمركز جزيرة شندويل، لاتهامهم بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة وعثر بحوزته على 8 طرب من الحشيش المخدر، وكيلو من مخدر الأفيون و750 جرامًا من مخدر الشبو، وسلاح نارى وذخائر و3 أسلحة بيضاء.

ضبط تجار الكيف بسوهاج

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، "فرع سوهاج" مفادها قيام (3 عاطلين مقيمون بمركز جزيرة شندويل بمديرية أمن سوهاج) بتكون تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة مختلفة الأنواع، ومتخذين من دائرة مركز شرطة جزيرة شندويل مسرحا لترويج تجارتهم غير المشروعة.

وتبين من خلال التحريات والكشف على المتهمين أمنيًا أن المتهم الأول «محمد. ح. ع. م»، 37 سنة، عاطل، ويقيم بدائرة مركز جزيرة شندويل، والسابق إتهامه في قضية سرقة، و«فؤاد. ج. ع. ع»، 32 سنة، عاطل، ويقيم بدائرة قسم أول سوهاج، والسابق اتهامه في قضية مخدرات، والمطلوب للتنفيذ عليه في قضية تبديد، و«محمد. م. ع. م»، 35 سنة، عاطل، ويقيم بدائرة قسم أول سوهاج، والسابق اتهامه في  قضية مخدرات، وسلاح دون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم الدفع بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وضباط مركز شرطة جزيرة شندويل لضبط المتحري عنهم.

حشيش وأفيون وشبو 

وأسفرت المأمورية عن ضبط المتهمين بمسكن الأول وعثر بحوزتهم على (8 طرب من الحشيش المخدر، وكمية مجزئة تزن حوالي 1 كجم من جوهر الأفيون المخدر، وكمية من مادة الشبو المخدر تزن حوالي 750 جرام، وفرد روسي محلي الصنع، و11 طلقة، و2 ميزان حساس، ومبلغ 5300 جنيه، و2 هاتف محمول و3 قطع سلاح أبيض عبارة عن سكين، وسيارة ربع نقل ماركة شيفروليه.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري لتأمين عمليات البيع، والميزانين لإعداد المخدر للبيع، والمبلغ المالي من حصيلة تجارتهم، والهاتفين للاتصال بعملائهم، والأسلحة البيضاء لتقطيع المواد المخدر، والسيارة لسهولة التنقل والتوزيع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.