رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعديل جداول امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي في دمياط

محافظ دمياط تعتمد
محافظ دمياط تعتمد جدول الامتحانات

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليماتها إلى مديرية التربية والتعليم، بتعديل جداول الصفين الخامس والسادس الابتدائي؛ استجابة لرغبات أولياء الأمور، لتتوافق المواعيد الجديدة مع مطالبهم للتيسير على أبنائهم.  

وأوضح الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، تعديل جدول الصف الخامس الابتدائي، لتستمر على مدار أربعة أيام بدلا من ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي، سيستمر مدار أربعة أيام، بالتوازي مع امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وأوضح أن يومي الأربعاء والخميس 11 و12 مايو، سيبدأ الامتحان في العاشرة صباحا، بعد انتهاء امتحانات الصفين الرابع والخامس.

محافظ دمياط تعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وفي وقت سابق اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الخميس، جداول امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية.

من جانبها، أكدت محافظ دمياط في تصريحات صحفية، إتمام كافة الاستعدادات لتجهيز اللجان الامتحانية قبل انطلاقها بوقت كافٍ، مشددة على الالتزام بتنفيذ عمليات التطهير ووضع خطة محددة للحفاظ على سلامة الطلاب والملاحظين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب النقل والشهادة الاعدادية تنطلق بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، مشددة على أنه لا توجد امتحانات فى شهر رمضان، مؤكدة أن الدراسة مستمرة حتى إجازة العيد على أن يتم مراجعة الدروس والمناهج قبل أداء الامتحانات.

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.