رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأحوال المدنية يوجه قوافل مُجهزة لاستخراج الأوراق الثبوتية المميكنة لسكان 12 محافظة

قوافل مجهزة من الأحوال
قوافل مجهزة من الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين

وجه قطاع الأحوال المدنية بإيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة –المنوفية – الغربية – الشرقية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ – أسيوط– دمياط– الأقصر – المنيا).

قوافل مُجهزة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

وأسفرت القوافل التي تم إيفادها من قطاع الأحوال المدنية بالمحافظات المذكورة عن استخراج عدد (6855) بطاقة رقم قومى وعدد (12557) مصدرًا مميكنًا.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد تقرر استمرار القوافل بها عدا محافظة (أسيوط) إعتبارًا من أمس السبت الموافق 9 أبريل 2022 لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى لقاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأمورية لعدد (6) حالات إنسانية من المرضى وكبار السن بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقة الرقم القومى له، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها له، حيت يتم تلقى التماسات الحالات الإنسانية على الخط الساخن (15341).

وأوفد قطاع الأحوال المدنية مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

تقديم الخدمات للتيسير على المواطنين

ولاقت القوافل التي أوفدها قطاع الأحوال المدنية قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.

كما أوفد قطاع الأحوال المدنية مأمورية (فنية- قانونية) تنسيقًا مع المجلس القومى للمرأة لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لسيدات (مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية) دون تحميلهم مشقة توجههم لمواقع قطاع الأحوال المدنية المختلفة.

رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة المواقع الشرطية

وفي سياق آخر، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

وقامت أقسام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية، وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.